عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2008, 11:07 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 على عكس فودة:الزيد والمهنا يؤكدان سلامة موقف مطرف وصحة هدف الاتفاق الثاني:مشروعية الهدف : لاعب اتفاقي حرك الكرة قبل تسديدها من زميله


فودة:الزيد والمهنا يؤكدان سلامة موقف




أكد نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم عبدالرحمن الزيد سلامة هدف الفوز الثاني الذي سجله الاتفاق في شباك الرائد في الوقت بدل الضائع من مباراة الفريقين في بريدة في الجولة الماضية من دوري المحترفين السعودي.

وقال ل"شبكة الجماهير": الهدف سليم من الناحية القانونية، ولا صحة لوقوع الحكم الدولي (صالات) مطرف القحطاني في خطأ فني يستوجب إعادة المباراة كما تحدث البعض، فالكرة تم تحريكها من قبل أحد لاعبي الاتفاق لزميله الذي سددها نحو الشباك الرائدية مباشرة مسجلا الهدف.

واضاف " لقد شاهدت اللقطة في مقر اللجنة وتأكدت من سلامة قراري الحكم مطرف القحطاني في حالتي الضربة الحرة الغير مباشرة التي احتسبها على الحارس لحيازته الكرة لأكثر من (6) ثواني، فالحارس لم يلعب الكرة من يده إلا بعد الثانية التاسعة، ومسألة لعب الكرة من الضربة الحرة الغير مباشرة وفق التعديلات الجديدة للقانون عقب إلغاء جملة (محيط الكرة) يلزم تحريكها فقط الى حد اللمس وتحريك الكرة في اللقطة كان واضحا وصريحا، كما أن الحكم كان رافعا يده في إشارة للضربة الحرة الغير مباشرة ولم ينزلها إلا بعد أن لعبها اللاعب الاتفاقي الثاني الذي سدد الكرة مباشرة نحو مرمى الرائد وسجل منها الهدف.

ونبه الزيد الى أن لعب الكرة حتى في ضربة الزاوية لا يستوجب تجاوزها ربع الدائرة كما في السابق بل مجرد تحريك الكرة يبقي الكرة في اللعب.

وبحسب المصادر فإن ادارة الرائد قد احتجت على هدف الاتفاق الثاني اعتقادا منها بإرتكاب الحكم مطرف القحطاني (دولي- صالات) خطأ فنيآ يستوجب إعادة المباراة، ولكن الاحتجاج قبل شكلا ورفض موضوعا.

وكان الحكم الدولي المعتزل عمر المهنا محلل القناة الرياضية السعودية قد شاطر الزيد رأيه في مسألة الهدف الاتفاقي على عكس محلل قنوات الart محمد فودة.



ugn u;s t,]m:hg.d] ,hglikh dc;]hk sghlm l,rt l'vt ,wpm i]t hghjthr hgehkd:lav,udm hgi]t : ghuf hjthrd pv; hg;vm rfg js]d]ih lk .ldgi








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس