عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2008, 09:53 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

10 أبوشهاب يكشف عن موهبة بالغناء ويتوقع إثارة بباب الحارة 4


أبوشهاب يكشف موهبة بالغناء ويتوقع
أبو شهاب يرفض احتراف الغناء خوفًا على شهرته



كشف الفنان السوري "سامر المصري"، الذي يجسِّد شخصية العقيد "أبو شهاب" في المسلسل السوري الشهير "باب الحارة"، عن مواهبه الدفينة في الغناء والتلحين.
ففي لقاء مع برنامج "صباح الخير يا عرب"، الذي عرض على شاشة mbc الثلاثاء 21 أكتوبر/ تشرين الأول، كشف العقيد "أبو شهاب" أنه بجانب هوايته المفضلة في الغناء والتلحين يقوم بتأليف الأغاني لنفسه من باب الهواية وليس الاحتراف.
وقام المصري بغناء أغنية من تلحينه وكلماته كتبها أثناء تصوير بعض مشاهد مسلسل باب الحارة قال فيها: هذا أنا مقدر أكون غيري أنا.. أنا العقيد.. أنا الزعيم.. والرائد هشام.. وابن الوليد.. وأعجب فريق عمل البرنامج "جلال شهدا" و"لجين عمران" بصوت الممثل السوري، واقترحا عليه فكرة احتراف الغناء، غير أنه أبدى خوفه من فشل التجربة وتأثير ذلك على شهرته.
وفيما يتعلق بمسلسل "باب الحارة" أشار "المصري" إلى أن هناك نقاط تشابه تجمع بين شخصيته الحقيقية وشخصية العقيد "أبو شهاب" الذي قام بأدائها، قائلاً: "إنه يحمل نفس التربية والسلوك الذي يتمتع به أبو شهاب، بالإضافة إلى أنه في الواقع لم يتنازل "سامر المصري" عن طموحاته الفنية كما هي الحال بالنسبة للعقيد "أبو شهاب"، الذي لم يتنازل عن كرامة وشهامة الحارة، معتبرًا أن هذا هو أهم تقاطع بينهما.
ونقل الفنان السوري لبرنامج "صباح الخير يا عرب" ما حدث له أثناء زيارته للسويد؛ حيث تم محاصرته من قِبل آلاف المعجبين وتجمع حشودٌ من الجماهير في محاولة للتصوير معه، مؤكدًا أن ذلك يؤكد نجاح العمل الدرامي، كما أعرب عن سعادته لحصوله على المركز الأول كأفضل ممثل ضمن استفتاء أجرته مجلة "السفير" اللبنانية.
وعارض ضيف البرنامج "سامر المصري" فكرة التفرقة بين الممثلين حسب جنسيتهم، مؤكدًا أن العرب جميعهم يحملون نفس السمات والتاريخ والطبائع، ولا يمكن أن نضع فاصلاً بين ممثل وآخر بسبب جنسيته، قائلاً: "إننا أمة عربية واحدة، وعلينا ألا نعطي جنسية الممثل الأهمية القصوى والأولوية في الحكم عليه".

لا خوف من دراما الأتراك
وأوضح "المصري" أن المسلسلات التركية المدبلجة لا تؤثر على الدراما العربية، بل إن "الدوبلاج" له مكان وحيز مخصص يعرض فيه، ويعتبره حال طارئة على الدراما العربية.
ونفى الفنان السوري سامر المصري -في تصريحاتٍ لموقع mbc.net- ما تردد من أنباء حول اعتذاره عن عدم المشاركة في الجزء الرابع من المسلسل، مؤكدًا أنه سيكون عند حسن ظن المشاهد العربي الذي أحب شخصيته في هذه الدراما، وقال إن الجزء الرابع سيكون أكثر تشويقًا وسيستفيد من الدماء الجديدة التي وجدت في الجزء الثالث.
وجسد "المصري" -خلال الجزء الثالث من مسلسل "باب الحارة"- شخصية "أبو شهاب"، وهو الرجل الذي يدافع عن أهل حارته؛ حيث سيكون له دور كبير في حل مشاكل الحارة القديمة والعالقة منذ وفاة صهره "أبو عصام"، كما لن ينسى "أبو شهاب" واجبه الوطني نحو الشعب الفلسطيني، فبالرغم من كل الصعاب يستمر في توصيل السلاح والذخيرة إليهم ليقاتلوا من يريد سلب أرضهم.
وسامر المصري ممثل سوري من مواليد أغسطس/ آب 1969، وقد شارك في العديد من المسلسلات، أهمها "أيام الغضب" و"إخوة التراب" و"جواد الليل" و"هذا قراري" و"المرابطون والأندلس" و"اللوحة السوداء" و"خالد بن الوليد" و"الرجل سين" و"رزمة نقود" و"ورود في تربة مالحة" و"تلك الأيام" و"تاج من شوك" و"تمر حنة".
كانت مجموعة mbc قد أعلنت رسميًا الثلاثاء أنها ستطلق الجزء الرابع من المسلسل السوري الشهير باب الحارة، الذي عُرض الجزء الثالث منه في رمضان الماضي ولقي نسبة مشاهدة عالية في الوطن العربي، وذلك فيما نفى الفنان سامر المصري الذي يلعب دور "العقيد أبو شهاب" انسحابه من العمل.
وقالت مصادر في mbc إن إنتاج جزء رابع من هذا العمل جاء بعد التأكد من وجود مطالبات جماهيرية بضرورة استمرار العمل الذي يعتبره المشاهدون دراما قابلة للنمو والتوسع لسلسلة من الأجزاء على غرار المسلسلات الأجنبية الشهيرة؛ حيث أشار 87% من المشاركين في استفتاء أجراه موقع www.mbc.net إلى استعداد الجماهير النفسي لمشاهدة جزء رابع من المسلسل لتعلقهم بشخصيات العمل.
ودعمت الاستطلاع السابق نتائج ثلاث دراسات إحصائية قامت بها عدة شركات عالمية متخصصة في أبحاث التسويق هي Ipsos وParc وMindshare حيث أكدت -كلٌّ على حدة- أن الجزء الثالث من "باب الحارة" حظي بأعلى نسب مشاهدة في مختلف بلدان العالم العربي، محافظًا بذلك على الصدارة التي حققها في الجزئين الماضيين على الرغم من بعض التحفظات النقدية التي تعرض لها العمل
كان الكاتب "مروان قاووق" مؤلف "باب الحارة" قد كشف أنه شرع في كتابة ما تبقى من حلقات المسلسل، مشيرًا إلى أن الجزء الرابع سيركز على الخط السياسي ليكمل المشهد الأخير في الجزء الثالث، والمتمثل في المواجهة بين أهل الحارة والدرك الفرنسي، أي أن الخط الوطني سيكبر في الجزء المقبل وستبرز شخصيات وأحداث جديدة.


Hf,aihf d;at uk l,ifm fhgykhx ,dj,ru Yehvm ffhf hgphvm 4








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..

التعديل الأخير تم بواسطة Hectr ; 12-10-2008 الساعة 08:55 AM.
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس