عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2008, 09:34 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي الهند تعلن حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة 61 مليار دولار


أعلنت الحكومة الهندية أمس عن حزمة تحفيز مالي تستهدف دعم القطاعات الصناعية التي تأثرت بفعل الركود الاقتصادي العالمي.
وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء في نيودلهي أن الإنفاق الكلي على البرنامج خلال الفترة من ديسمبر حتى نهاية مارس سيصل إلى ثلاثة تريليونات روبية "61 مليار دولار".
ويبدأ العام المالي في الهند من أبريل وينتهي في مارس من العام التالي.
وتستهدف الحزمة وهي توليفة من الحوافز والتخفيضات الضريبية الصناعات التصديرية كثيفة العمالة مثل النسيج والجلود والمجوهرات وبدرجة أقل صناعة السيارات.
وتشمل الحزمة أيضا بندا لإعادة تمويل المنشآت الصناعية صغيرة ومتوسطة الحجم وهو البند الذي أعلنه بنك الاحتياط الاتحادي الهندي أول من أمس.
وقالت الهند أمس إنها ستسعى لنيل الموافقة على إنفاق إضافي قيمته 200 مليار روبية "4 مليارات دولار" في إطار خطة لتعزيز الاقتصاد ومساعدته على مواجهة التباطؤ العالمي.
وأعلنت الحكومة أيضا عن سلسلة من الإجراءات تشمل خفض الرسوم على عدة منتجات وخطط لتعزيز نمو الإقراض العقاري والسماح لشركة تديرها الدولة بإصدار سندات معفاة من الضرائب قيمتها 100 مليار روبية بغية تمويل مشاريع للبنية التحتية.
وقال بيان "ترقب الحكومة عن كثب تطور الوضع الاقتصادي ولن تتردد في اتخاذ خطوات إضافية قد تكون ضرورية لدرء اتجاهات الركود والحفاظ على إيقاع النشاط الاقتصادي".
وكان البنك المركزي الهندي خفض أول من أمس سعر الفائدة الرئيسي نقطة مئوية واحدة لتعزيز النمو وتحسين ثقة المستثمرين وسط بوادر تباطؤ اقتصادي.



hgik] jugk p.lm jptd. hrjwh]d frdlm 61 lgdhv ],ghv








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس