عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2008, 09:33 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي تعهد بوضع لوائح مالية صارمة لمواجهة الأزمة الاقتصادية


تعهد بوضع لوائح مالية صارمة

أحد خطوط الإنتاج لشركة جنرال موترز

قال الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما أمس إن حزمة قوية من اللوائح المالية ستكون في قلب برنامج التعافي الاقتصادي الذي تعتزم إدارته مباشرته العام القادم.
وذكر في مقابلة مسجلة على قناة إن.بي.سي "في إطار حزمتنا للتعافي الاقتصادي سترون في محور مما سيصدر عن إدارتي مجموعة قوية من اللوائح المالية التي ستبدأ بموجبها البنوك ووكالات التصنيف الائتماني وسماسرة الرهن العقاري وحفنة كبيرة من الناس الخضوع للمساءلة بدرجة أكبر والتصرف بمسؤولية أكبر بكثير.
وقال أوباما إنه لا يمكن السماح بانهيار صناعة السيارات الأمريكية المتعثرة لكن أي خطة إنقاذ تستلزم إعادة هيكلة كاملة.
وأضاف "لا أعتقد أن السماح بانهيارها خيار مطروح."
وأوضح أن ما ينبغي عمله هو تقديم المساعدة لهم لكن تلك المساعدة مشروطة بإجرائهم تعديلات كبيرة. مشيرا إلى أنه سيكون عليهم القيام بإعادة هيكلة.
من جهة أخرى أكد مصدر وثيق الصلة بالديموقراطيين في الكونجرس الأمريكي التوصل إلى اتفاق مبدئي للتصويت هذا الأسبوع على تقديم مساعدة إلى شركات صناعة السيارات الأمريكية.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه "ليس هناك اتفاق
نهائي ولكن هناك اتفاقا مبدئيا" ورفض الحديث عن أية مبالغ مالية.
وقد استمع البرلمانيون الأمريكيون الأسبوع الماضي إلى رؤساء الشركات الثلاث الكبرى لصناعة السيارات وهي جنرال موتورز وفورد وكرايسلر حيث طالبوا بمساعدة عامة قدرها نحو 34 مليار دولار للخروج من أزمة خطيرة في السيولة.
غير أنه يتعين على حزب الرئيس المنتخب باراك أوباما التوصل إلى حل وسط مع المعارضة الجمهورية ومع إدارة بوش التي يقوم موقفها على عدم سحب شيء كما يأمل الديمقراطيون من الأموال المخصصة لمساعدة البنوك والتي تصل إلى 700 مليار دولار والتي تمت الموافقة عليها في أكتوبر.
وللخروج من المأزق، يقول الديموقراطيون إنهم منفتحون على خيارات متعددة للتمويل.
وأوضح أن الديموقراطيين قطعوا خطوة نحو الجمهوريين الذين يريدون الاستفادة من تمويل قدره 25 مليار دولار تم التصويت عليه في سبتمبر لتطوير تقنيات متقدمة تفيد في توفير الطاقة ولكنه لم يوزع حتى الآن على شركات صناعة السيارات.



jui] f,qu g,hzp lhgdm whvlm gl,h[im hgH.lm hghrjwh]dm








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس