عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2008, 09:22 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 تراجع أسعار أجهزة الحاسب الآلي بين 20 - 30%


تراجع أسعار أجهزة الحاسب الآلي

أحد معارض الكمبيوترات في الرياض

سجلت أسعار أجهزة الحاسب الآلي المكتبي والمحمول تراجعا بنسبة تتراوح بين 20 % إلى 30 %في السوق المحلية مع لجوء بعض الشركات لطرح عروض تحضيرية للشراء لتصريف المخزون قبل دخول العام الجديد 2009.
وأرجع تجار في القطاع تحدثوا لـ "الوطن" سبب التراجع إلى ترقب المستوردين والمصنعين لوصول أنواع جديدة إلى الأسواق مع بداية العام المقبل ، بالإضافة إلى رغبة الشركات المصنعة في توفير سيولة نتيجة الأزمة المالية.
ورصدت "الوطن" عبر جولة ميدانية أول من أمس في أحد أكبر مراكز بيع وشراء الحواسيب ومستلزماتها في "شارع خالد بين الوليد" بوسط جدة، ترقب المستهلكين لمزيد من الانخفاض لأجهزة الحاسب الآلي وإكسسواراتها، فيما عمدت مراكز تسويقية كبرى إلى عروض ترويجية بخصومات تصل إلى أكثر من 30 %.
وانخفضت أسعار أجهزة الكمبيوتر المكتبي والمحمول بنسب متفاوتة، ضمن محاولة التجار لتصفية ما عندهم من منتجات لاستقبال الأجهزة المتطورة بتقنيات عالية.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة المثلث الرقمي عبد العزيز مظلوم لـ"الوطن" "إن الأسعار هبطت أكثر من 50 % بالنسبة للشاشات بمختلف أنواعها بينما تراوحت نسبة التراجع بين 20 و 30 % للأجهزة المحمولة، مؤكدا أن الإلكترونيات لا ترتفع أسعارها بل تنخفض دوما بنزول أنواع جديدة إلى الأسواق، مشيرا إلى أن عددا من المنتجات الجديدة ستطرح مع دخول 2009.
من جانبه أوضح محسن سعيد العمودي صاحب محل العمودي للحاسب الآلي، أن أسعار الالكترونيات لا تحدد بالشركة المصنعة أو بكبر حجمها أو صغره أو تنوع الشكل والألوان بل يتعدى ذلك للدخول بمواصفات القطع والتي تحدد سعر الأجهزة سواء كانت محمولة أو مكتبية أو ملحقات.
وأشار إلى أن الفترة الحالية تشهد انخفاضا في الأسعار لاستقبال الأنواع الجديدة التي ستضخ في مطلع 2009 والتي ينتظرها الباحثون عن التقنيات الحديثة.
فيما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة قصر الحاسبات عبدالله حمادة، أن هناك موجة من الهبوط لأسعار الالكترونيات، حيث بدأت الشركات المصنعة تبحث عن أقل الأسعار لمكونات منتجاتها لكي توفرها للجميع.
وأكد أن الانهيار الذي أصاب الاقتصاد العالمي إثر على كل القطاعات بطرق مباشرة أو غير مباشرة، مما حدا ببعض الشركات إلى تصفية ما لديهم من منتجات قبل دخول 2009 خوفا من تقلبات الأسعار مع دخول السنة الجديدة واتجاه المستهلكين لكل ما هو جديد في عالم التقنية.



jvh[u Hsuhv H[i.m hgphsf hgNgd fdk 20 - 30%








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس