عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2008, 09:05 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Post 6 آلاف حاج في 3 معسكرات ورابع للضيافات العسكرية


آلاف معسكرات ورابع للضيافات العسكرية

ال*** عبدالله آل ال***

أوضح مدير الإدارة العامة للشؤون الدينية بالقوات المسلحة، المشرف على مخيمات الشؤون الدينية بالمشاعر المقدسة ال*** عبد الله بن صالح بن آل ال*** أن الإدارة استحدثت هذا العام "جوال الإفتاء" للإجابة على أسئلة الحجاج من منسوبي القوات المسلحة عن طريق رسائل قصيرة (sms) بعد الإجابة عليها من قبل المشايخ المعتمدين من الإدارة.
وأشار إلى أن حملة القوات المسلحة تستضيف هذا العام نحو 6 آلاف حاج من منسوبي القوات المسلحة في 3 معسكرات هي: (أ) و(ب) و(ج)، إضافة إلى بعض الحجاج الذين تتم استضافتهم في معسكر الضيافات العسكرية. وقال إن إدارة الشؤون الدينية بالقوات المسلحة تنفذ برنامجا توجيهيا لجميع الحجاج كغيرها من الإدارات بالوزارة التي تسعى إلى توفير الأجواء الملائمة لحجاج بيت الله الحرام، وخصوصا منسوبي القوات المسلحة.
وذكر آل ال*** أن الإعداد والتجهيز لموسم حج هذا العام بدأ من العام الماضي وذلك وفق توجيهات ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وذلك في إطار حرص الوزارة على إنجاح هذه المهمة.
وعن طبيعة العمل الموكل للإدارة، قال "نعمل على الإشراف على هذه المعسكرات وتهيئتها من الناحية التوجيهية والشرعية. أما من الناحية التنظيمية فذلك موكل إلى القيادات والتي تتولاها هذا العام قيادة منطقة الطائف".
وأشار إلى أن الشؤون الدينية تعمل على إعداد تصاريح الحج قبل وصول الحجاج إلى المشاعر وتجهيز المصليات وإعداد البرامج التوعوية وذلك من خلال وسائل العرض المتاحة وخاصة الصوتية والمرئية، وتوزيع المصاحف والكتيبات. كما تقوم كذلك بإقامة مسابقة دينية على مستوى المعسكرات.
وكان آل ال*** قد قام بجولة تفقدية على مخيمات القوات المسلحة أول من أمس، اطلع خلالها على الخدمات المقدمة والبرامج القائمة من قبل إدارة الشؤون الدينية.



6 Nght ph[ td 3 lus;vhj ,vhfu ggqdhthj hgus;vdm








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس