عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2008, 08:56 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Post فيصل بن عبدالله: الجمعية ستتقاضى رسوما بعد تغطية المواطنين بمظلة التأمين الطبي


فيصل عبدالله: الجمعية ستتقاضى رسوما

الأمير فيصل بن عبدالله والدكتور بنتن خلال توقيع الاتفاقية أول من أمس

وقع رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز مساء أول من أمس مذكرة تفاهم مع رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بنتن تقضي بالاستفادة من الخرائط الرقمية ونظام العنونة البريدية والرمز البريدي من أجل تسهيل وصول سيارات الإسعاف إلى المنازل في أي موقع. وأشار الأمير فيصل بن عبد الله في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية إلى أن المشروع الجديد يأتي لمصلحة المواطن أولا حيث إن الهلال الأحمر كان يستخدم نظام (جي آي أس) لمعرفة مواقع المنازل إلا أن معظم معالم المنازل غير واضحة، مما دعا إلى استخدام آخر ما توصلت له التقنية الحديثة في هذا الجانب. وأضاف سموه أن خدمة "واصل" تغطي 85% من المنازل في المملكة مما يسهل وصول سيارات الإسعاف بمجرد إعطاء المتصل للرمز البريدي الموجود على جدار المنزل، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر دخل في تحد حقيقي لتطبيق الخرائط الرقمية.
وعن إلغاء الجمعية لما يسمى بالإسعاف الطائر، أكد الأمير فيصل بن عبدالله أن الإسعاف الطائر لم يلغ، ولكنه لم يكن في الميزانية هذا العام. وقال "نأمل أن يكون هناك 4 طائرات العام القادم". وأضاف "لم يكن لدينا غير طائرة واحدة لا نملكها حيث كانت من متبرع وغير مجهزة فأوقفنا العمل بها".
وعن صعوبة نقل المصابين على الطرق السريعة، أشار سموه إلى أن هناك صعوبة نظرا للمساحة الشاسعة حيث إن عدد المراكز يبلغ 276 مركزا، وبعضها يبعد عن أقرب مستشفى نحو 300 كلم مما يحتم وجود إسعاف طائر. وذكر الأمير فيصل أن الفتيات المتطوعات في الحرم المكي الشريف بلغت نسبتهن 60% عن الرجال.
وعن الاستعدادات لهذا العام، قال سموه إن هناك زيادة في الأعداد والفرق الجوالة
والفرق المتمركزة والدراجات النارية والعمليات وتحديد موقع المتصل.
وعن تطبيق الهلال الأحمر لمشروع تقاضي رسوم على نقل المصابين، أشار إلى أن الرسوم لن تطبق إلا إذا أصبح جميع المواطنين تحت مظلة التأمين الطبي، مؤكدا أنه في هذه الحالة سيتقاضى الهلال رسوما عند نقل الحالات.
من جهته، أشار الدكتور محمد صالح بنتن إلى أن الاتفاقية في صالح المواطن، لأن كل مواطن سعودي له عنوان معروف والعنوان جزء من الهوية الوطنية. وأضاف أن البريد السعودي والهلال الأحمر حرصا على إنفاذ الاتفاقية للعمل بها بعد الحج.


tdwg fk uf]hggi: hg[ludm sjjrhqn vs,lh fu] jy'dm hgl,h'kdk fl/gm hgjHldk hg'fd








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس