عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2008, 08:41 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Arrow تفويج 300 الف حاج بجسر الجمرات كل ساعة


تفويج بجسر الجمرات ساعة

خريطة تحويل عدد من الحجاج القادمين من المعيصم إلى الدور الثالث
كشف ركن العمليات، وقائد منشأة منطقة الجمرات العقيد الركن خالد القرار لـ "الوطن" عن خطة منشأة منطقة الجمرات لهذا العام بعد انتهاء المرحلة الثالثة للمنشأة من خلال 14 مدخلا لمنطقة الجمرات ومثلها للخروج، إضافة لمنطقة القبو التي يتم استخدامها لخدمة ضيوف الدولة ورؤساء الوفود، وذلك عن طريق نفق الملك فيصل مع العمل على عدم تعارضه مع حركة المشاة.
وأكد أنه سوف يكون التفويج للجمرات بمعدل 300 ألف حاج في الساعة بطاقة استيعابية للدور الأرضي تبلغ 100 ألف، والأول 80 ألفا والثاني 60 ألفا والثالث 60 ألف حاج.
كما أكد القرار وجود عدة غرف عمليات بجسر الجمرات بها ما يقارب 300 كاميرا لمتابعة كل ما يدور في منطقة الجمرات، إضافة لوجود مندوب من جميع الجهات المشاركة التي تقدم خدمات للحجيج، وذلك بإبلاغهم فورا عن كل مطلب أو أي خلل في التفويج أو النظافة أو غيرها، إضافة إلى وجود غرفة لبث الرسائل الصوتية بلغات متعددة والصور الحية إلى مخيمات الحجاج مباشرة. وأشار إلى وجود غرفة لتلقي الكثافة العددية الموجودة بمنطقة الجمرات خاصة للحجيج الخارجين بعد الرمي.
وفيما يخص الدور الأرضي من الجسر، قال القرار إن عدد المداخل المخصصة به يبلغ 5 مداخل مقسمة إلى 3 مداخل من الشرق، وهي شارع الجوهرة وشارع سوق العرب والشارع الجديد إضافة إلى المدخل الجانبي الشمالي قبل الجمرة الصغرى بالدور الأرضي، والمدخل الجانبي الجنوبي قبل الجمرة الصغرى بنفس الدور.
أما الدور الأول، فقد خصص به مدخلان من المنحدر الشمالي الشرقي للقادمين من شارع المعيصم، إضافة إلى المنحدر الجنوبي الشرقي للقادمين من شارع المشاة المظلل والخروج عبر منحدر شمالي وجنوبي باتجاه منى وغربي باتجاه مكة.
وفيما يخص الدور الثاني، أوضح العقيد القرار أنه تم تخصيصه للقادمين من الجهة الغربية وذلك عبر مدخلين الأول للقادمين من شارع صدقي ومحطة النقل الجماعي في الجهة الجنوبية الغربية عبر المدخل الجنوبي الغربي، والثاني للقادمين من شارع الحج وشارع الأمير ماجد ومحطة النقل في الجهة الشمالية الغربية والخروج عبر منحدر باتجاه الغرب.
وأضاف أن الجديد هذا العام بالنسبة للدور الثاني هو تخصيص 10 عربات كهربائية لخدمة كبار السن والمرضى لمساعدتهم للوصول للجمرات حيث تحمل كل عربة 14 حاجا بمعدل 500 حاج في الساعة.
وعن الدور الثالث بالجسر، الذي يستفيد منه الحجاج لأول مرة هذا العام فيمكن الدخول إليه عبر منحدر القدوم من خلف أبراج منى شمال منطقة الجمرات بعرض 15 مترا، إضافة إلى منحدر مجر الكبش بعرض 12 مترا، وتلتقي بمنحدر واحد من الجهة الشمالية للدخول لمنطقة الجمرات، إضافة إلى إمكانية الدخول عبر 4 أبراج، منها البرج 1 و2 على طريق الملك فهد حيث يحتوي كل برج على 4 سلالم كهربائية، كل سلم بعرض متر للصعود للدور الثالث فقط، إضافة إلى 6 مخارج طوارئ عبارة عن درج عادي، ومنها الدرج 4 و5 بالساحة الشرقية ويمكن تغذيتها من الشارع الجديد وشارع المشاة المظلل وهما يتميزان عن سابقيهما بأنه يمكن من خلالهما نقل الحجاج من الدور الأرضي إلى الأول أو الثاني أو الثالث، وذلك بقدرة إجمالية تبلغ 12 ألف حاج في الساعة لكل برج من هذه الأبراج الأربعة.
وأضاف القرار أن الجديد في خطة هذا العام بالنسبة للدور الثالث هو توفير 5 سيارات نقل كوستر تتسع لعدد 25 إلى 30 راكبا لخدمة نقل الحجاج القادمين من طريق الملك فهد ومن الأبراج الجديدة عبر المنحدر الشمالي للدور الثالث، وذلك لمساعدة الحجاج كبار السن ومن يحتاج إلى الخدمة.
وعن الخروج من الدور الثالث، أوضح القرار أنه يمكن الخروج من خلال 6 أبراج هي البرج 6 و7 و8 و9 و10 و11 حيث يتم نقل الحجاج للخروج مباشرة من الدور الثالث إلى الدور الأرضي دون المرور بالأدوار الأخرى.



jt,d[ 300 hgt ph[ f[sv hg[lvhj ;g shum








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس