عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2008, 08:38 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Lightbulb لا لون لإحرام المرأة والعبيكان يؤكد جواز كل الألوان


تعتقد بعض السيدات وخاصة المسنات منهن والمقيمات أن هناك زيا معينا للحج، فمثلما يحرم الحاج في إزارين أبيضين تعتقد بعض السيدات أن الإحرام لا يتم إلا بارتداء لون معين كالأبيض أو الأخضر أو الأسود، وقد رصدت "الوطن" بعض آراء السيدات حول هذا المعتقد والذي وصفه ال*** عبد المحسن العبيكان بأنه لا يجوز مؤكدا أنه ليس هناك لون مخصص لملابس النساء في الحج.
وتقول المسنة "رحمة عبد الله" إن الحج لا يؤدى في العمر إلا مرة واحدة والسيدات قديما كن يترقبن ذلك اليوم بفارغ من صبر وكن يخطن ثيابا خاصة ليرتدينها في الحج حيث يرين أن الحج والإحرام لا بد أن يؤديا بطريقة سليمة وفي ثياب نظيفة لها لون خاص.
وبينت أن النساء كن يخطن ملابس من اللون الأخضر دلالة للإحرام والبعض منهن كن يخطن ملابس ذات لون أبيض بحيث تكون واسعة تساعد النساء في التنقل من مكان لآخر دون أن تعيق حركتهن وخاصة كبيرات السن. وعادة ما تستعد السيدات من بداية العام بملابس الحج إما بالشراء أو بالخياطة.
من جهته علق المستشار القضائي بوزارة العدل ال*** عبدالمحسن العبيكان على ظاهرة ارتداء السيدات ملابس إحرام لها ألوان خاصة في الحج بقوله "لا يشترط أن تحرم المرأة في لون معين كاللون الأبيض أو الأخضر أو الأسود وإنما أن يكون إحرامها متجنبا الزينة وقد أبيح للمرأة ارتداء الحلي. أما اشتراط لون معين في ملابس الإحرام فغير صحيح والمجزئ لباس ليس فيه زينة".



gh g,k gYpvhl hglvHm ,hgufd;hk dc;] [,h. ;g hgHg,hk








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس