عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2008, 08:30 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

10 ضيوف الرحمن ينفرون إلى مزدلفة في أجواء آمنة وخدمات متكاملة


ضيوف الرحمن ينفرون مزدلفة أجواء
جموع الحجيج يقفون أمس على مشعر عرفات

المشاعر المقدسة: خالد الرحيلي، ساعد الثبيتي، حسن السلمي
تمكن حجاج بيت الله الحرام من الوقوف بمشعر عرفات أمس في ظل اكتمال كافة الخدمات المقدمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وتحت إشراف مباشر من وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.
من جهته، أكد أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، ورئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز نجاح خطة تصعيد الحجاج من منى إلى عرفات للوقوف على صعيدها الطاهر. وقال سموه في تصريح أمس إن خطة التصعيد تمت في زمن قياسي وبدون وقوع أي حوادث تذكر سواء أمنية أو مرورية. وأضاف أن رحلة الحجيج تسير بكل يسر وسهولة، وذلك بفضل الله ثم بفضل ما وفرته الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين من خدمات وما سخرته من إمكانات وجندته من طاقات بشرية وآلية لتقديم أرقى الخدمات لوفود الرحمن وتوفير الرعاية الشاملة لهم منذ وصولهم إلى هذه الديار المقدسة حتى مغادرتهم إلى أوطانهم بعد أداء الركن الخامس من أركان الإسلام. وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أن حكومة المملكة تولي جل اهتمامها وعنايتها بحجاج بيت الله الحرام، وتحرص على توفير كل ما يحتاجه الحجاج من خدمات، مفيداً أن المشروعات الحيوية التي نفذتها وتنفذها الدولة في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة ساهمت في تسهيل رحلة الحج على ضيوف الرحمن ومكنتهم من الانتقال من مشعر إلى مشعر بكل يسر وسهولة. كما أن المشروعات الضخمة التي تدشنها الدولة لن تتوقف، ففي كل عام هناك المزيد من المشروعات التي يتم تنفيذها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة قاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين والحجاج وذلك بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين. وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أن جميع القطاعات والأجهزة الحكومية المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام تقوم بتنفيذ خططها وفق ما هو مرسوم لها، مبينا أن هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة للخدمات المقدمة، ومعالجة أي ملاحظات قد تحدث معالجة فورية، موضحا سموه أن هناك العديد من اللجان لمتابعة الخدمات المقدمة وإعداد التقارير الخاصة بها، لتتم مناقشتها بعد انتهاء الموسم مباشرة للأخذ بما ورد بها من إيجابيات ومعالجة ما ورد من ملاحظات لتلافيها في المواسم القادمة. وتمنى سموه أن يكمل وفود الرحمن نسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان.
وكانت عملية تصعيد الحجاج من منى إلى عرفات قد جرت على شكل دفعات ابتداء من فجر أمس بالتنسيق مع مؤسسات الطوافة، في ظل انتشار قوة تنظيم المشاة، ودوريات الأمن على طول الطرق والممرات التي تربط بين مشعري منى وعرفة. وتم فصل خطوط المشاة عن خطوط السيارات ما ساهم في انسيابية الحركة عبر مشعر مزدلفة وصولا لمشعر عرفات. واستقرت جموع الحجيج حول مسجد نمرة وجبل الرحمة. واتسمت حركة الحجيج بهدوء نسبي بفعل توحيد حركة المشاة في ممرات مشعر عرفة، ومنع عكس السير، وانتشار أكثر من ألف عنصر من قوة الطوارئ حول جبل الرحمة.
كما تم تكليف قرابة ألف عنصر من أفراد الكشافة في مشعر عرفة بمساعدة التائهين، وتوجيه الحجاج إلى الممرات الصحيحة، إضافة إلى انتشار عناصر الأمن بكثافة عالية بين الحجاج لمنع السرقة، وملاحقة المتسولين.
من جهة أخرى خصصت النقابة العامة للسيارات هذا العام أكثر من 450 حافلة لتنفيذ خطة طوارئ نقل الحجاج الذين يتأخر وصولهم إلى مكة المكرمة لتصعيدهم إلى المشاعر من المدينة المنورة ومطار الملك عبدالعزيز بجدة تحت إشراف فريق متكامل من الكوادر البشرية والسيارات المجهزة، حيث عملت النقابة من خلال ترؤسها لجنة التصعيد والنفرة المشكلة من وزارة الحج والأمن العام واللجنة التنفيذية لمراقبة نقل الحجاج ومؤسسات الطوافة على متابعة وتجهيز الحافلات وصيانتها ومتابعة التصعيد من مكة المكرمة لمشعر عرفات، والتأكد من إخلاء مكة المكرمة وصعود الحجاج التابعين لمؤسسات الطوافة بعد ظهر يوم عرفة، ومتابعة قيام مؤسسات الطوافة بواجباتهم لنفرة حجاجهم من عرفات لمشعر مزدلفة، ومساندة مؤسسات الطوافة لنفرة الحجاج حال تأخر وصول حافلات الرد الثاني من خلال حافلات الإسناد المتواجدة شرق مشعر عرفات ومقر النقابة فيها. كما تعمل على الربط بين آلية إدخال الحافلات لنقل الحجاج من منى إلى مكة المكرمة يوم الثاني عشر من ذي الحجة من مواعيد تفويج الحجاج بما يتوافق مع برنامج لجنة التصعيد والنفرة لمرحلة المغادرة من مشعر منى. كما جهزت اللجنة حوالي 600 حافلة في مشعر عرفات لمساندة الرد الثاني في حال تأخر حافلاتهم وقت النفرة إلى مزدلفة.



qd,t hgvplk dktv,k Ygn l.]gtm td H[,hx Nlkm ,o]lhj lj;hlgm








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس