عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2008, 08:28 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

10 الملك يصل إلى منى للإشراف المباشر على راحة ضيوف الرحمن والحجاج يبدؤون اليوم مناسك الحج الأكبر


الملك للإشراف المباشر راحة ضيوف


خادم الحرمين يطمئن على نفرة الحجيج من عرفة إلى مزدلفة أمس

المشاعر المقدسة: بعثة الوطن
وصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس إلى منى للإشراف المباشر على راحة حجاج بيت الله الحرام وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان وليطمئن على جميع مراحل الخطة العامة لتنقلات الحجاج في المشاعر المقدسة.
ويبدأ حجاج بيت الله الحرام صباح اليوم، مناسك أول أيام عيد الأضحى المبارك "يوم الحج الأكبر" من رمي وطواف وسعي وذبح أو تقصير بعد أن وقفوا على صعيد عرفات وصلّوا بها الظهر والعصر جمعا وقصرا والمغرب والعشاء في مزدلفة.
ودعا سماحة مفتي عام المملكة ال*** عبدالعزيز آل ال*** في خطبة عرفة الأمة الإسلامية إلى توعية الأبناء التوعية الصحيحة وإلى النظر إلى مقومات الأمن السياسي والاجتماعي والاقتصادي والإعلامي.
وأشرف أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل شخصيا على خطتي تصعيد الحجاج إلى عرفات ونفرتهم إلى مزدلفة مؤكدا أنها تمت بكل يسر وسهولة وفي زمن قياسي دون وقوع حوادث تذكر.
ميدانيا وفي موقع جسر الجمرات تواجه قيادة أمن الحج ظاهرة الافتراش لأول مرة بفرقة "عارف" التي بدأت مهامها منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم بواقع جندي لكل مترين،كما وظفت قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات أكثر من 1500 ضابط وفرد متخصصين في مجالات الإنقاذ والإسعاف والإخلاء الطبي إلى جانب العديد من وسائل السلامة والحماية المدنية، وذلك استعداداً لاستقبال تأدية شعيرة الرجم.


hglg; dwg Ygn lkn ggYavht hglfhav ugn vhpm qd,t hgvplk ,hgp[h[ df]c,k hgd,l lkhs; hgp[ hgH;fv








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس