عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2008, 09:13 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

10 مبارك يزور جدة للقاء العاهل السعودي وتدشين عبّارتين "هدية"


رعى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري حسني مبارك بمقر ميناء جدة الإسلامي حفل تدشين السفينتين السريعتين لنقل الركاب والمركبات بين السعودية ومصر، اللتين تحملان اسم "الرياض والقاهرة "، وهاتان السفينتان هديتان من المملكة للشعب المصري، بحسب ما أفادت تقارير إخبارية الجمعة 5-12-2008.

وكان الرئيس المصري وصل في وقت سابق جدة؛ لإجراء محادثات مع الملك عبد الله تتناول آخر التطورات في المنطقة والعالم.


وتم تصنيع السفينتين في أستراليا بكلفة 900 مليون دولار للواحدة، وتبلغ حمولة كل منهما 1200 راكب، وأشارت الوكالة إلى أنه روعي في بناء السفينتين أحدث وأدق المواصفات العالمية الخاصة بمعايير السلامة والأمان وراحة الركاب.

وسبق أن شهد هذا الخط عدة حوادث، آخرها حادث الغرق المروع للعبارة "السلام"، الذي راح ضحيته نحو ألف شخص، بينهم سعوديون، في فبراير/شباط 2006، ففي أغسطس/آب من العام نفسه نجا نحو ألف معتمر ممن أكملوا مناسك العمرة من موت محقق في البحر الأحمر، بينما كانوا يستقلون العبارة "كيلوباترا واحد" التي أطلقت عدة إشارات استغاثة نتيجة وجود عطل فني في محركاتها، ولكن قاطرة بحرية سعودية تمكنت من التوجه إليها وسحبها والدخول بها إلى ميناء جدة الإسلامي وإنقاذ ركابها.

وكانت العبارة "سالم إكسبرس" غرقت في ديسمبر/كانون الأول 1991 قبالة الغردقة (550 كم جنوب القاهرة)، وعلى متنها 674 شخصًا لقوا جميعا مصرعهم، كما غرقت العبارة "القمر السعودي 1" عام 1994م.

مبارك يزور للقاء العاهل السعوديتدفق الحجاج
وفي حين لم يتضح ما إذا كان الرئيس المصري سيؤدي مناسك الحج، التي تبدأ الأحد، وسيبدأ ما يقرب من مليوني ونصف المليون حاج بالتدفق صباح غد السبت، في التدفق من مكة المكرمة إلى منى المجاورة، وذلك لقضاء يوم التروية أول أيام الحج، اقتداء بسنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وسط منظومة أمنية متكاملة.

وأعدت السلطات السعودية العديد من التسهيلات للحجاج في منطقة منى، من بينها عشرات المستشفيات، ومراكز الاتصالات والمحلات التجارية، التي توفر السلع الأساسية والمخابز وخزانات المياه، كما تم تخصيص العشرات من سيارات الإسعاف الصغيرة لتصحب الحجيج في يوم النفرة.

ويقع وادي منى على بعد 5 كيلومترات إلى الشرق من مكة المكرمة.

وكانت السلطات السعودية نفذت -خلال الأعوام الماضية- مشروع جسر الجمرات الجديد الذي اشتمل على العديد من المداخل والمخارج، مما أسفر عن انسياب للحركة حال دون وقوع تدافع، ومن المقرر أن ترافق قوات الأمن الحجاج، فيما تم توفير إمكانيات طبية ضخمة لمواجهة أي طارئ.



lfhv; d.,v []m ggrhx hguhig hgsu,]d ,j]adk uf~hvjdk "i]dm"








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس