عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2008, 09:10 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

14 مسؤولون لبنانيون يؤكدون إجراء الانتخابات البرلمانية في الربيع المقبل


أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الجمعة 5-12-2008 أن الانتخابات النيابية المقبلة ستجرى في موعدها المقرر في الربيع المقبل "مهما كلف الأمر".

وأضاف بري -في تصريح صحافي- أنه لا يرى أي مبرر للمخاوف التي يطرحها البعض حول إجراء الانتخابات، منوها بالجهد الذي يبذله وزير الداخلية زياد بارود وأجهزة الوزارة من أجل توفير الهوية الجديدة لكل اللبنانيين.


لكنه أشار إلى أنه في حال عدم حصول مواطن واحد على الهوية قبل موعد الانتخابات فإنه سيبادر من موقعه على رأس السلطة التشريعية، وبالتعاون مع الحكومة، إلى إيجاد المخرج الذي لا يحرم أي مواطن حقه في الاقتراع.

وقال بري إن هذه القاعدة تسري على قضايا تقنية أخرى؛ لأن الأولوية لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها وليست لأي أمر آخر.

من جهته أكد بارود التزامه، من خلال موقعه في الحكومة، بأن تجرى الانتخابات ضمن المهلة الدستورية بين 20 أبريل/نيسان و29 يونيو/حزيران المقبلين، مشددا على أن هذه الانتخابات مسؤولية وطنية مشتركة.

وأشار إلى أن الانتخابات النيابية المقبلة ستجرى في يوم واحد، مشددا على أهمية المناخ السياسي-الأمني الكفيل بضمان إجراء الانتخابات في موعدها.

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان أكد خلال زيارته إلى برلين الخميس أن الانتخابات النيابية اللبنانية ستجرى في موعدها، وفقا لقانون الانتخاب الجديد الذي أقره مجلس النواب أخيرا والذي يعتمد القضاء دائرة انتخابية واحدة.

وتأتي تصريحات المسؤولين اللبنانيين حول تأكيد إجراء الانتخابات في أعقاب توقعات بعض المحللين عدم حصول الانتخابات في موعدها؛ بسبب الانقسام السياسي ومخاوف البعض مما قد يتضمنه تقرير لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري المتوقع أواخر شهر فبراير/شباط المقبل، وبدء عمل المحكمة في الأول من شهر مارس/آذار المقبل، كما أعلن عن ذلك السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون أخيرا.



lsc,g,k gfkhkd,k dc;],k Y[vhx hghkjohfhj hgfvglhkdm td hgvfdu hglrfg








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس