عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2008, 09:05 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

14 باكستان تطالب الهند بـ"أدلة ملموسة" تؤكد تورطها في اعتداءات بومباي


أعلن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري الجمعة 5-12-2008 في اسطنبول أن بلاده تنتظر "أدلة ملموسة" حول الاتهامات التي ساقتها الهند وحملت فيها جماعة إسلامية باكستانية مسؤولية اعتداءات بومباي.

وقال زرداري للصحافيين بعد قمة ثلاثية جمعته بنظيريه التركي والأفغاني إن "باكستان تجري تحقيقها الداخلي الخاص وتنتظر تزويدها بأدلة ملموسة لتعميق المسألة". وأضاف "موقفنا هو أننا كنا دائما ضحايا الإرهاب".


وجاء كلام زرداري ردا على سؤال حول اتهام نيودلهي جماعة عسكر طيبة الإسلامية المحظورة المتمركزة في باكستان والناشطة في إقليم كشمير بتنفيذ اعتداءات بومباي.

ونفى الرئيس الباكستاني أن تؤثر أحداث بومباي، التي خلفت 163 قتيلا و300 جريح الأسبوع الفائت, في جهود بلاده لمحاربة الإرهاب على أراضيها، وأكد أن "الحكومة الباكستانية ركزت على مكافحة الإرهاب"، قائلا "سنواصل محاربة المخططين للإرهاب ومنفذيه".

من جانب آخر، أقر وزير الداخلية الهندي الجديد بالانيابان تشيدامبارام بوجود ثغرات أمنية كانت تحيط بهجمات مومباي التي وقعت في الأسبوع الماضي، لكن رئيس الوزراء مانموهان سينغ قال -اليوم الجمعة- إن الأدلة تظهر أن الهجوم نشأ على أرض دولة مجاورة في إشارة واضحة إلى باكستان.

ويتعرض الائتلاف الحاكم الذي يتزعمه حزب المؤتمر لانتقادات بشأن ما تصفه المعارضة بأنه ضعف الحكومة في مجال الأمن، بعد سلسلة تفجيرات هذا العام في مدن بلغت ذروتها بهجمات استمرت ثلاثة أيام شنها عشرة مسلحين إسلاميين في العاصمة المالية للهند.

وقال وزير الداخلية للصحفيين في مومباي "سوف يكون حديثي أقل من الحقيقة إذا قلت إنه لم تكن هناك ثغرات. إنها تحدث أحيانا. ويجري بحث هذه (الثغرات). وأضاف "سوف نتعامل مع الأسباب التي أدت إلى هذه الثغرات".

وتولى تشيدامبارام منصبه يوم الأحد، بعد استقالة سلفه شيفراج باتيل. ومن المقرر إجراء انتخابات في مايو/أيار، ويقول محللون إنه يتعين على سينغ إظهار أنه يتخذ إجراءات حاسمة لمواجهة الانتقادات بشأن الأمن.

وقال سينغ -في مؤتمر صحفي مع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف، الذي يقوم بزيارة مقررة لنيودلهي- "أكدنا لجميع زعماء العالم الذين اتصلوا بنا أن شعب الهند يشعر بالألم والغضب كما لم يحدث من قبل". وأضاف "نتوقع من المجتمع الدولي أن يتوصل إلى النتيجة نفسها، وهي أن أراضي دولة مجاورة استخدمت في هذه الجريمة".



fh;sjhk j'hgf hgik] fJ"H]gm lgl,sm" jc;] j,v'ih td huj]hxhj f,lfhd








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس