عرض مشاركة واحدة
قديم 12-03-2008, 05:08 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

10 الأنظار تتجه إلى الرياض لتحديد الفائز ببطولة الأندية الخليجية الـ24



الأنظار تتجه الرياض لتحديد الفائز


تتجه الانظار إلى الرياض، غداً الأربعاء 3-12-2008، التي تحتضن مباراة إياب الدور النهائي لبطولة الإندية الخليجية الـ24، في كرة القدم بين النصر والأهلي السعوديين حيث يسعى كل منهما إلى لقبه الثالث.

وفاز الأهلي بهدف للدولي حسن الراهب ذهابا في جدة الجمعة الماضي، ويكفيه التعادل بأي نتيجة لإحراز اللقب.

وكانت المواجهة بين الفريقين مقررة في الدور نصف النهائي، لكنهما يلتقيان في النهائي مباشرة بعد ان الغيت مباراة الاياب في دور الاربعة بين القادسية والسالمية الكويتيين بسبب قرار الاتحاد الدولي بتجميد عضوية الاتحاد الكويتي في تشرين الاول/اكتوبر الماضي. وكان القادسية فاز ذهابا 4-3.


توج الأهلي بطلا للمسابقة مرتين عامي 1985 و2002، والنصر مرتين ايضا عامي 96 و1997. بينما توج الجزيرة الاماراتي بطلا للنسخة الماضية على حساب الاتفاق السعودي ايضا.

فعلى ملعبه في استاد الأمير فيصل بن فهد وأمام جمهوره، يسعى النصر إلى الفوز بأكثر من هدف لينال لقبه الثالث، بعدما لعب عامل الأرض لمصلحة منافسه في جدة في مباراة الذهاب.

وعطفا على مستوى الفريقين في مسابقة الدوري المحلي وأيضا في مباراة الذهاب، فإن الكفة تبدو متكافئة بينهما إلى حد كبير وهذا ما يجعل التكهن بنتيجتها صعبا لان الدلائل تشير الى أن الأهلي لن يلعب للتعادل والنصر سيضطر الى الهجوم ما يجعل الاثارة عنوانا للمباراة.

تأهل الأهلي للمباراة النهائية بعد أن تصدر المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه السالمية الكويتي والنجمة البحريني وظفار العماني برصيد 7 نقاط حيث فاز في مباراتين وتعادل في واحدة وسجل هجومه 5 أهداف بينما اهتزت شباكه مرة واحدة

ولا يزال الاهلي يعاني من ضعف هجومه رغم عودة الدولي مالك معاذ ومشاركته ذهابا بعد تعافيه من الاصابة لكنه لم يقدم مستواه المعروف فاضطر المدرب الى استبداله. ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين، امثال صاحب العبدالله وتيسير الجاسم ومعتز الموسى وحسن الراهب والجزائري عادل معيزة والبرازيلي هاريسون، والاخيران يشكلان عبئا على الاهلي حتى الان.

أما النصر فقد حل وصيفا للمجموعة الأولى التي ضمت القادسية الكويتي والمحرق البحريني والنهضة العماني والخور القطري برصيد 7 نقاط حيث فاز في مباراتين وتعادل كما خسر في مباراة واحدة.

يعتبر الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية على الرغم من خسارته في مباراة الذهاب حيث قدم مستوى جيدا وهدد مرمى الأهلي في كرات عديدة إلا ان الحظ لم يحالف مهاجمه ريان بلال.

ويبدو أن مشكلة الأهلي مع محترفيه تتكرر مع النصر حيث لا فائدة كبيرة من وجودهم مع الفريق خصوصا البنيني رزاق الذي أشركه المدرب الصربي رادان في المباراة السابقة وأخرجه في الشوط الثاني لعدم قناعته بامكانياته.

سيعاني النصر من غياب مهاجمه سعد الحارثي الذي تعرض لقطع جزئي في الرباط الصليبي ولم يشارك في المباراة الماضية، ورغم ذلك سيلعب مهاجما منذ البداية بغية تسجيل هدف مبكر.

ويضم النصر لاعبين قادرين على تحقيق الفوز منهم الحارس كميل الوباري واحمد البحري والبرازيليان إيدير وايلتون جوزيه ويوسف الموينع وأحمد المبارك ومحمد الشهراني وريان بلال.

12 لقبا سعوديا
وتسيدت الأندية السعودية البطولة التي انطلقت عام 1982، حيث حققت 12 لقبا بواسطة الاتفاق (3 مرات) والهلال (2) والشباب (2) والاهلي (2) والنصر (2) والاتحاد (1)، مقابل 6 القاب للأندية الكويتية و3 للاماراتية، وبطولة واحدة لكل من فنجا العماني والسد القطري، بينما لم تحقق الأندية البحرينية أي بطولة واكتفت بمركز الوصافة 5 مرات.

ويمتد تاريخ البطولة لأكثر من 26 عاما، فقد بدأت بتتويج العربي الكويتي بأول الألقاب حين كانت تقام بنظام الذهاب والاياب، ثم انتقلت الى نظام التجمع في النسخة الثالثة، واستمرت حلى هذه الحال حتى البطولة قبل الماضية التي اقيمت على مرحلتين، التجمع في الاولى ثم نظام خروج المغلوب في الادوار النهائية.



hgHk/hv jj[i Ygn hgvdhq gjp]d] hgthz. ff',gm hgHk]dm hgogd[dm hgJ24








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس