عرض مشاركة واحدة
قديم 11-27-2008, 05:32 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 صراع ساخن بين تشيلسي وبوردو.. الإنتر يسعى للتأهل



صراع ساخن تشيلسي وبوردو.. الإنتر
صراع ساخن في أوروبا




تختتم الأربعاء منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في المجموعات الأربعة الأولى للمسابقة، وتسعى من خلالها الأندية إلى حجز بطاقة التأهل للدور التالي، فلم يحسم التأهل في تلك المجموعات سوى برشلونة الإسباني الذي سيدخل اللقاءات القادمة على اعتبار أنها بمثابة تحصيل حاصل.
وتعتبر المجموعة الأولى الأكثر سخونة، إذ يبلغ الفارق بين تشلسي الإنجليزي المتصدر وكلوج الروماني الأخير 3 نقاط فقط الأمر الذي سيشعل حدة المنافسة بين جميع الأندية.
ففي فرنسا يستضيف بوردو نظيره تشيلسي الإنجليزي في لقاء من طابع خاص، فالأول يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، أما الثاني فيسعى إلى الخروج من اللقاء إلى بر الأمان بأي شكل من الأشكال.
ويعتمد بوردو بشكل رئيس على نجمه المتألق يوان جوركوف المعار من ميلان الإيطالي، والذي رأى أن التعادل الأخير مع رين بهدفين لكل منهما في الدوري جاء محفزا قبل لقاء تشلسي.
وسيعود الحارس الأساسي أولريخ راميه إلى صفوف الفريق بعد شفائه من آلام في معدته، جعلت من ماتيو فالفيرد الحارس الاول في المباريات الأخيرة.
وفي حال خسارة تشلسي، ستكون أشبه بكارثة للبرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي تأهل إلى الدور الثاني في المواسم الستة الماضية، خاصة أنه أكد أنه من السهل الفوز خارج الحدود الإنجليزية ويسعى لتحقيق النقاط الثلاثة للتأهل إلى الدور الثاني.
أما روما الإيطالي الوصيف، والذي عاد بقوة بعد فوزه الساحق على تشلسي 3-1 في الجولة الماضية، فيحل ضيفا ثقيلا على كلوج الروماني الذي لا أمل له بالاستمرار سوى الفوز.
وكان كلوج أعلن بقوة عن قدومه إلى هذه المسابقة بفوزه على أرض روما بالذات 2-1 في الجولة الافتتاحية، بهدفين للأرجنتيني خوان كوليو.
وفي المجموعة الثانية، سيضمن فوز إنتر ميلان الإيطالي على ضيفه باناثينايكوس اليوناني تصدره المجموعة والتعادل يكفيه لبلوغ الدور الثاني، لكن الفريق اليوناني لن يكون لقمة سائغة، خصوصا بعد انتصاره المدوي في الجولة الماضية على أرض بريمن الألماني 3-صفر.
وكان مدرب إنتر البرتغالي جوزيه مورينيو توقع في أيلول/ سبتمبر الماضي، بعد تعادل فريقه أمام ضيفه بريمن، أن نجوم الإنتر سيضمنون تأهلهم إلى الدور الثاني قبل خوض الجولة الأخيرة على أرض بريمن.
ويبدو إنتر في حالة معنوية مريحة بعد فوزه على يوفنتوس بهدف نظيف في "دربي إيطاليا"، والذي وصفه رئيسه ماسيمو موراتي بأنه اللقاء الأجمل لإنتر هذا الموسم.
ويتوقع أن يشارك البرازيلي أدريانو إلى جانب السويدي زلاتان إبراهيموفيتس في خط الهجوم، وهو ما ألمح إليه المدرب البرتغالي بعد مباراة اليوفي.
ويأمل أنورثوزيس القبرصي أن تستمر قصته الخرافية، وتحقيق الفوز على ضيفه بريمن كي يعزز من آماله في التأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني.
وفي المجموعة الثالثة، يحل برشلونة ضيفا على سبورتينج لشبونة بعد أن هزمه ذهابا 3-1 في افتتاح المجموعة، غير أن إصابة لاعب وسطه الأرجنتيني ليونيل ميسي، يمكن أن تشكل عقبة للفريق الكاتالوني في طريق تأهله إلى الدور الثاني.
وتقتصر آمال شاختار بالحلول ثالثا والانتقال إلى مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، لذا سيكون فوزه أو تعادله مع ضيفه بازل السويسري كافيا لتحقيق مراده.
ويبدو أتلتيكو مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في وضع مريح في المجموعة الرابعة، إذ يملك كل منهما 8 نقاط مقابل 3 لمرسيليا الفرنسي وآيندهوفن الهولندي.
ويستقبل ليفربول، حامل لقب عام 2005، مرسيليا الذي عاد إلى خط المنافسة بفوزه الساحق على آيندهوفن 3-صفر في الجولة الرابعة.
ويعول ليفربول على عودة قائده ستيفن جيرارد بعد غيابه لإصابة عضلية في فخذه، عن مباراة فولهام في الدوري ومباراة بلاده الودية مع ألمانيا (2-1)، ويرى بينيتز أن عودة جيرار ضرورية لإعادة تشكيل الثنائي الذي ساهم بتسجيل أكثر من 50 هدفا الموسم الماضي.
ويستقبل أتلتيكو المتصدر بفارق الأهداف عن ليفربول، آيندهوفن الأخير في لقاء يسعى من خلاله النجوم الإسبان إلى حسم التأهل من خلال الفوز.


wvhu shok fdk jadgsd ,f,v],>> hgYkjv dsun ggjHig








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس