عرض مشاركة واحدة
قديم 11-27-2008, 05:28 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 الفراعنة واثقون من التأهل للمونديال على حساب الخضر



الفراعنة واثقون التأهل للمونديال حساب
: المصريون واثقون والجزائر تستعد للمفاجأة




لا تزال التحديات تتواصل في المجموعة الإفريقية الثالثة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا والتي تضم منتخبات مصر والجزائر وزامبيا ورواندا، خاصة أنها المجموعة الوحيدة بين المجموعات الخمسة التي تضم فريقين عربيين.
ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية ردود أفعال المصريين، بعد أن قامت بإيفاد أحد مراسليها لنقل توقعات المصريين عن مواجهة الجزائر، ومن سيكون صاحب بطاقة التأهل عن تلك المجموعة، خاصة مع التهاب وتيرة التحديات بين الفريقين منذ الإعلان عن القعرة ووقوعهما معا في مجموعة واحدة.
وكشف التقرير أن كل اهتمامات المصريين تنصب ما بين أحلام مشدودة إلى النادي الأهلي الذي يتردد أسمه في ربوع القاره بعد وصوله لمونديال العالم للأندية باليابان للمرة الثالثة في إنجاز لم يصل إليه فريق آخر في العالم، بينما لا يعرف معظمهم سوى لخضر بلومي، ورابح ماجر وقاسي السعيد.
ورصد التقرير أيضا أن المصريين لا يعرفون أحدا من اللاعبين الجدد بالجزائر، لدرجة أنه كان في كل مرة يوجه السؤال كان المصريون يفكرون مرة ومرتين وثلاث مرات قبل الإجابة بالنفي قائلين: (من الجدد لا نعرف... ولكن من القدامى، هناك بلومي وماجر و...).
وأكد مراسل الصحيفة أن عدم معرفة المصريين باللاعبين الجدد من شأنه أن الجزائر ستصنع الحدث في تلك المجموعة، وسيكون التأهل على حساب الفراعنة أبطال إفريقيا 6 مرات وأبطال آخر نسختين متتاليتين في بطولة الأمم الإفريقية.
وأوضحت الصحيفة أن الملاحظ هو قوة، وشعبية النادي الأهلي داخل مصر مؤكدة أنه امتداد شعبي خرافي، من الصعب أن تجد له شبيها في الجزائر، رغم وجود كثير من الفرق التي تستحق ذلك، ولكن الأهلي هو أيضا أرمادة إعلامية تم تدعيمها مؤخرا بفضائية متخصصة، وهو أيضا إمبراطورية من المال.
وكشف الصحيفة أنه رغم عدم معرفة المصريين بنجوم الجزائر، فإن الدبلوماسية كانت هي السمة السائدة لدى جميع الذين تم استطلاع رأيهم بالنسبة للمنتخب الذي يستحق بطاقة التأهل لمونديال 2010 ما بين مصر والجزائر.
وحملت جميع الردود أمنيات المصريين بالتأهل للمونديال، رغم أنهم كانوا لا يرغبون في وقوع الجزائر ومصر معا في مجموعة واحدة على اعتبار أن البلدين شقيقين، وكان لابد من تأهلهما معا للموديال.
وأكد المصريون أن تحليلهم لصعود مصر جاء (بالعقل والمنطق) خاصة أن الجزائر لم تشارك في آخر نسختين لبطولة الأمم الإفريقية، بينما نجح المنتخب المصري في الحصول على آخر نسختين.


hgtvhukm ,her,k lk hgjHig ggl,k]dhg ugn pshf hgoqv








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس