عرض مشاركة واحدة
قديم 11-27-2008, 05:21 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 السجن 6 أشهر لصحافي كتب عن "الجنس" بصحيفة كردية في العراق


السجن أشهر لصحافي "الجنس" بصحيفة
السجن أشهر لصحافي "الجنس" بصحيفة


أصدرت محكمة أربيل حكماً بسجن صحافي كردي لـ6 أشهر، لنشره موضوعاً عن "الجنس"، في إحدى الصحف المحلية التي تصدر في اقليم كردستان العراق، وفق ما أعلن سكرتير نقابة صحافيي الاقليم، الأربعاء 26-11-2008.

وقال زيرك كمال ان "محكمة اربيل حكمت على الصحافي الطبيب عادل حسين لمدة 6 اشهر، بسبب نشره مقالا حول الجنس، والآن يمضي مدة المحكومية في سجن اربيل المركزي".

واستنكر كمال الحكم الصادر بحق الصحافي، مشيراً إلى أن النقابة سلمت مذكرة احتجاج إلى كل من رئاسة برلمان كردستان ورئاسة مجلس الوزراء في حكومة اقليم كردستان العراق.

ونشر حسين، في العام الماضي، مقالا في جريدة "هاولاتي" الكردية المستقلة الصادرة في مدينة السليمانية عن الجنس واللواط, ولقي الموضوع في وقته انتقادات شديدة واعتبرها البعض دعوة إلى نشر اللواط في المجتمع الكردي.

وحول الجهة التي رفعت الدعوى ضد الصحافي، قال كمال "حتى الآن لا نعرف من هي الجهة التي قدمت دعوى ضد الصحافي عادل حسين وهو أيضا عبر عن عدم معرفته بالجهة التي رفعت الدعوى ضده".

وكان الصحافي المُدان قدم العديد من البرامج الطبية في التلفزيونات المحلية في اربيل، كما كان يكتب مواضيع طبية في الصحف الكردية.

يذكر أن برلمان كردستان صادق على قانون العمل الصحافي في كردستان الذي اقر منع سجن الصحافيين, لكن يفرض عليهم غرامات مالية في حالة ادانتهم في المحاكم.


السجن أشهر لصحافي "الجنس" بصحيفة


hgs[k 6 Haiv gwphtd ;jf uk "hg[ks" fwpdtm ;v]dm td hguvhr








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس