عرض مشاركة واحدة
قديم 11-27-2008, 05:18 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

14 استفتاء "العربية.نت": القراء يدعمون تشكيل قوة لمواجهة القراصنة


استفتاء "العربية.نت": القراء يدعمون تشكيل
استفتاء "العربية.نت": القراء يدعمون تشكيل
استفتاء "العربية.نت": القراء يدعمون تشكيل


أيد أغلب المشاركين في استفتاء موقع "العربية.نت" الأسبوع الماضي تأييدهم لتشكيل قوة بحرية دولية لتأمين باب المندب والسفن المارة من هجمات القراصنة.

وشارك في استفتاء الأسبوع 9749 شخصيا، وكان محوره "أفضل السبل لمواجهة القراصنة البحريين في الصومال.

وذهب 46 في المائة من قراء الموقع إلى أن تعاون القوى الدولية والإقليمية في تشكيل قوة بحرية عسكرية لردع القراصنة وتأمين الحماية لعبور سفن الإغاثة والمساعدات الإنسانية وناقلات النفط، يعد ضرورة في مواجهة الخطر الناشب.

وانقسم باقي المشاركين إلى فئتين شبه متساويتن تجاه البديلين الآخرين، حيث قال 28 في المائة من القراء إن أفضل الحلول هو تجهيز السفن البحرية التجارية المارة بقوات ومعدات عسكرية تمكنها من مواجهة محاولات القرصنة.

أما أقل البدائل اختيارا من جهة المشاركين في الاستفتاء فكان "دعم حكومة مقديشو بهدف فرض الرقابة على شواطئها"، ووافق 25 في المائة من القراء على أن البديل المذكور هو الأكثر فعالية لمواجهة الأزمة التي باتت تهدد حركة الملاحة الدولية.

ويطالب قراصنة صوماليون بمبلغ 25 مليون دولار للإفراج عن ناقلة النفط سيريوس ستار المحملة بمليوني برميل من النفط، والتي احتجزوها في 15 نوفمبر/تشرين الثاني على بعد 420 ميلا بحريا (800 كلم) من مدينة مومباسا في كينيا.

وأدى تصاعد الهجمات قبالة الصومال هذا العام إلى ارتفاع تكاليف التأمين الملاحي، وجعل بعض الشركات تبحر حول جنوب إفريقيا بدلا من المرور في قناة السويس، وتسبب في مطالبات بدفع فدى بملايين الدولارات؛ مما اضطر قوات بحرية دولية إلى التدخل.


استفتاء "العربية.نت": القراء يدعمون تشكيل


hsjtjhx "hguvfdm>kj": hgrvhx d]ul,k ja;dg r,m gl,h[im hgrvhwkm








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس