عرض مشاركة واحدة
قديم 11-27-2008, 11:21 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 تقرير عن مصرع منفذ الهجوم و4 مدنيين أفغان وإصابة 3


تقرير مصرع منفذ الهجوم مدنيين
تقرير مصرع منفذ الهجوم مدنيين كابول - وكالات
أفاد شهود عيان أن مفجرا انتحاريا في سيارة ملغومة، هاجم قافلة من القوات الأجنبية بالقرب من السفارة الأمريكية في كابول اليوم الخميس 27-11-2008. وأسفر الهجوم عن مصرع 4 مدنيين أفغان.

وسمع دوي انفجار قوي ناجم عن قنبلة على الأرجح قرب مقر السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية, حسب تقرير صحفي.

وقال صحافي إن الانفجار وقع في ساحة صغيرة على بعد عشرات الأمتار عن البعثة الأمريكية التي تخضع لإجراءات أمنية. مضيفا أنه تمكن من رؤية جثة الانتحاري الذي نفذ الهجوم.

وأكد مسؤول في شرطة العاصمة الافغانية أن "4 أشخاص على الأقل قتلوا و3 آخرين جرحوا في هذا الهجوم الانتحاري".

وفي تطور سابق، قال الرئيس الافغاني حامد كرزاي الاربعاء إنه سيسقط الطائرات الأمريكية التي تقصف القرى لو استطاع ذلك، في اِشارة الى تزايد التوتر بين أفغانستان ومسانديها الغربيين مع ازدياد قوة تمرد حركة طالبان، ومصرع مقتل عشرات المدنيين في غارات جوية نفذتها طائرات أجنبية.

وألقى كرزاي باللوم مرارا على الغرب خلال الأسابيع الماضية في تدهور الأمن في أفغانستان قائلا إن حلف شمال الاطلسي فشل في استهداف ملاذات تنظيم القاعدة وحركة طالبان في باكستان وداعيا إلى إبعاد الحرب عن القرى الافغانية.

وشهدت أفغانستان هذا العام أسوأ أعمال العنف منذ أطاحت قوات تقودها الولايات المتحدة وقوات أفغانية بحركة طالبان عام 2001 حيث قتل ما لا يقل عن 4000 شخص نحو نصفهم مدنيون.

ورغم وجود قوات أجنبية قوامها 65 ألف فرد تساند قوات الامن الافغانية البالغ قوامها 130 ألف فرد فقد تزايدت ثقة المتشددين من حركة طالبان بصورة مطردة.

وإلى ذلك، قال الجيش الأمريكي الأربعاء إن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة وقوات الامن الافغانية قتلت 32 متشددا في سلسلة من الغارات ضد قادة حركة طالبان.

وقتلت قوات الأمن الافغانية وقوات التحالف سبعة متشددين في وقت متأخر من الاربعاء، كما كشفت عن 3 مخابيء تحوي مخدرات ومواد لصناعة قنابل بدائية في منطقة نهر سرخ في هلمند.
تقرير مصرع منفذ الهجوم مدنيين

تقرير مصرع منفذ الهجوم مدنيين


jrvdv uk lwvu lkt` hgi[,l ,4 l]kddk Htyhk ,Ywhfm 3








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس