عرض مشاركة واحدة
قديم 11-27-2008, 11:03 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

5 الحصان يعيد حلم المشي للأطفال المصابين بالشلل


الحصان يعيد المشي للأطفال المصابين




توصل اختصاصيو **** المعاقين في الولايات المتحدة إلى طريقة مبتكرة ل**** الأطفال المصابين بالشلل، تعتمد على امتطاء الجياد، وأثبتت التجربة نجاحها في إعادة القدرة للأطفال على الوقوف وتحقيق التوازن العضلي والعصبي لديهم.

وأكد التقرير الإخباري لقناة mbc الجمعة 21 نوفمبر/تشرين الثاني أن الطريقة المبتكرة تعتمد على تمرين عضلات الجذع وتحسين التوازن لدى الطفل أثناء امتطاء الحصان، لتضاف إلى أساليب ال**** والتأهيل التي كانت تعتمد في الأساس على استخدام المعدات الرياضية.

وأوضحت "دانا باتلر-موبرغ" -وهي مديرة تنفيذية في مركز ركوب الخيل ال****ي في "سان خوان كابيسترانو" بولاية كاليفورنيا- أنه وفق هذا ال**** يجلس المريض بشكل جانبي على ظهر الحصان لتمرين عضلات الجذع، ويتحسن التوازن خلال تحرك الحصان إلى الخلف، وتزداد القدرة على التنسيق في أثناء مراوحته مكانه.

وعادة ما يطلب المعالجون من المريض المصاب بالشلل أن يجلس مستقيما لل**** والتأهيل، الأمر الذي يجد فيه المريض صعوبة في تنفيذه، ولكن بالطريقة الجديدة يقوم المريض تلقائيا عندما يتحرك الحصان.

ويواجه الأطفال المعوقون صعوبة بالغة في الوقوف أو الجلوس أو السير بمفردهم من دون مساعدة، لكن الأسلوب الجديد يجعلهم قادرين على الوقوف على أرجلهم تلقائيا.

وكان "آدم وولف" -9 أعوام- يعتمد على كرسي متحرك من أجل التنقل بسبب إصابته بشلل دماغي، واستبعد الأطباء إمكانية جلوسه مستقيما في يوم من الأيام، لكنه تحدى رأي الأطباء وتشخصيهم بفضل الحصان "فروستي" وأسلوب ال**** الفريد الذي اعتبرته والدته في البداية "في منتهى الغرابة".

وتقول والدة "آدم" كانت ساقا آدم مشدودتين لدرجة كان من الصعب عليه ركوب الحصان، فأمضينا جلسات عدة معه قبل أن يتوقف عن الصراخ والعويل، وبعد فترة وجيزة بدأ ال**** الجديد يؤتي ثماره، وظهر الحصان يتحرك بأبعاد ثلاثية كما يسير الإنسان، وهو ما يحفز على التوازن والقوة والتنسيق، وبدأ جسمه يتعلم طريقة المشي.

أما "راشيل" -ثلاث سنوات- فكانت أيضا تعاني من الشلل، فقد ولدت بمرض عصبي عضلي، ولكنها باتت تقف وتنطق وتخطو، وفتحت تجربة "آدم" باب الأمل لها لإمكانية السير ذات يوم، فمستقبلها الآن يبدو مشرقا.

ويرى الأطباء المعالجون أن ركوب الخيل يزيد القدرة على التركيز ويحسن الذاكرة والنطق، وهو أسلوب ****ي جديد يستخدم لمعالجة المرضى الذين يعانون اضطرابات عاطفية وعصبية وعضلية بينها ضمور العضلات وتصلب الأنسجة المتعدد والتوحد.


hgpwhk dud] pgl hglad ggH'thg hglwhfdk fhgagg








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس