عرض مشاركة واحدة
قديم 11-27-2008, 11:01 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Post عقار جديد يعالج المضاعفات الأساسية للتليف الحويصلي


عقار جديد يعالج المضاعفات الأساسية


اكتشف مجموعة من الأطباء الأمريكيين عقارا جديدا يعالج المضاعفات الأساسية لمرض التليف الحويصلي، ويظهر مفعوله خلال أسبوعين عبر تحسن واضح في وظيفة الرئتين.
جاء ذلك خلال نشرة أخبار الإم بي سي نيوز ليوم السبت 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2008.
وبذلك سيعالج العقار الجديد أعراض المرض الذي ليس هناك ثمة **** شاف منه حتى الآن.
واعتبر د. ستيفن رو اختصاصي أمراض الصدر والرئة بجامعة ألاباما الأمريكية أن عقار vx770 الجديد منحنا الأمل في معالجة التليف الحويصلي؛ لأنه قادر على إصلاح البروتين الذي يؤدي غيابه للإصابة بالمرض.
وسيساهم العقار في رفع المعاناة عن المرضى الذين يعانون من صراع يومي مضن بسبب صعوبة التنفس واختلال الملح والماء والتهاب الرئتين؛ مما يؤدي إلى أنهم لا يعمرون طويلا في العادة.
يذكر أن التليف الحويصلي هو المرض الوراثي الأكثر شيوعا، ويصاب به طفل واحد من بين 166، ويتسبب المرض في إنتاج الرئتين والبنكرياس بلغما سميكا بدلا من سائل التزييت العادي؛ مما يسد مجاري الهواء في الرئتين، وبما أنه لا يمكن قذفه بشكل عادي عن طريق السعال، تتكاثر الجراثيم وتؤدي لالتهابات رئوية خطيرة.
كما يصاب البنكرياس الذي ينتج إنزيمات هاضمة، بتليف الحويصلات تكون قنوات الصرف التي تنقل معها هذه الإنزيمات مسدودة بالبلغم، فتصل للأمعاء كمية غير كافية من الإنزيمات التي تقوم بعملية الهضم.
والطفل المصاب بالتليف الحويصلي يحتاج ل**** خاص طوال حياته. فيجب التخلص من البلغم كل يوم بواسطة تمارين خاصة تشمل التربيت على ظهر المصاب لمساعدته في إخراج البلغم. يعطى الطفل أيضا مضادات حيوية وبدلا من الإنزيمات الناقصة يتلقى فى كل وجبة طعام أدوية خاصة.


urhv []d] duhg[ hglqhuthj hgHshsdm ggjgdt hgp,dwgd








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس