عرض مشاركة واحدة
قديم 11-26-2008, 04:56 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 جورجيا ترفض اتهامات باعداد عدوانها ضد أوسيتيا الجنوبية منذ عام 2004


جورجيا ترفض اتهامات باعداد عدوانها


رفضت الرئاسة الجورجية اتهامات السفير الجورجي السابق لدى روسيا اروسي كيتسماريشفيلي بانها كانت تعد الهجوم على اوسيتيا الجنوبية منذ عام 2004.

وجاء في بيان للرئاسة الذي وزع يوم الاربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني باللغة الانجليزية، أن السفير السابق كيتسماريشفيلي لم يكن مطلعا على المسائل العسكرية والاستراتيجية حين عمله في وزارة الخارجية ،ولم يكن بوسعه المشاركة في مشاورات حول خطط جورجيا العسكرية.

وقد أعلن سفير جورجيا السابق لدي روسيا كيتسماريشفيلي في جلسة اللجنة البرلمانية الخاصة بالتحقيق في أحداث اغسطس/آب الماضي، أن القيادة الجورجية كانت تنظر في مسألة الهجوم على أوسيتيا الجنوبية منذ صيف عام 2004. وذكر أن الرئيس الجورجي ميخائيل سآكاشفيلي كان يخطط لغزو أوسيتيا في مايو/أيار عام 2008 وقد أعلن لكثير من المسؤليين الكبار أن العاصمة الجورجية ستنقل من مدينة تبيليسي الى مدينة تسخيتفال مركز أوسيتيا الجنويبا في شهر اغسطس، الا انه اضطر الى تأجيل موعد بدء العملية العسكرية. كما نقل السفير السابق عن مصادر قريبة من سآكاشفيلي قولهم إن القيادة الأمريكية كانت مطلعة على مخططات الرئيس الجورجي ولم تعارضها.

ويذكر أن اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في أحداث حرب أغسطس/آب الماضي بين جورجيا وروسيا تعتزم استجواب وزير الداخلية الجورجي فانو ميرابيشفيلي ووزير العدل زوراب ادايشفيلي في 27 نوفمبر/تشرين الثاني، والرئيس الجورجي سآكاشفيلي في 28 نوفمبر/تشرين الثاني.



[,v[dh jvtq hjihlhj fhu]h] u],hkih q] H,sdjdh hg[k,fdm lk` uhl 2004








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس