عرض مشاركة واحدة
قديم 11-25-2008, 10:45 PM   رقم المشاركة : [1]
فيونكـــهـ ورديـــهـ
:: لها صوت مسموع بالعامة ::

 الصورة الرمزية فيونكـــهـ ورديـــهـ
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي جراحون يستخدمون الغراء لاصلاح شرايين في دماغ طفلة


جراحون يستخدمون الغراء لإصلاح شرايين في دماغ طفلة
نشرت في 2008-11-24

أخضعت طفلة بريطانية الى جراحة في الدماغ في نيويورك استخدم فيها الجراحون الغراء لإصلاح خلل في الشرايين والأوعية الدموية.
ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الى لورا هانيمان والدة الطفلة ايللا غرايس، البالغة من العمر 17شهراً أن ابنتها ولدت وهي تعاني خللاً نادراً، يتمثل بتشابك الشرايين المتصلة بالدماغ ما يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم في بعضها. ويؤدي هذا الخلل إلى تضخم الأوعية وارتفاع نسبة السوائل في الدماغ ما قد يعيق تطوره أو يؤدي إلى جلطات.

وقالت هانيمان ان الأطباء في فرنسا ابلغوها أنه لا يمكن اجراء عملية جراحية للطفلة. إلا ان جراحين أميركيين في نيويورك نجحوا في اصلاح بعض الشرايين في عملية دامت 8ساعات، عمدوا خلالها الى ادخال مسبر من شرايين الفخذ وصولاً الى الدماغ، حيث الصقوا بواسطة الغراء بعض الأوعية الدموية.

وأوضحت الوالدة أن ذلك لن يحل المشكلة، لكنه سيساهم في الحد من الضغط على دماغ الطفلة لفترة من الزمن. وقالت "نحن شاكرون لأن العملية نجحت وايللا غرايس تنمو بشكل طبيعي حتى هذه اللحظة".

وأفادت ال"بي بي سي" عن وجود مركزين طبيين فقط في بريطانيا يجريان هذا النوع من العمليات الجراحية، لكنهما لم يسجلا نجاحات بارزة كما يحصل في أحد المستشفيات الباريسية.

وقالت هانيمان انها توجهت وزوجها اول الأمر الى فرنسا، غير أن الطبيب المعالج توفي فجأة، ما حدا بهما الى الانتقال الى الولايات المتحدة لمقابلة شريكه الدكتور ألخاندور بيرنشتاين في مركز بيت اسرائيل الطبي.

وبلغت كلفة الجراحة 61500دولار أميركي. ويتوقع أن تخضع الطفلة الى عملية اخرى في الربيع المقبل لاصلاح شرايين أخرى، رغم أن ذلك لن يعيد اليها صحتها الكاملة.


[vhp,k dsjo]l,k hgyvhx ghwghp avhddk td ]lhy 'tgm








من مواضيع فيونكـــهـ ورديـــهـ
فيونكـــهـ ورديـــهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس