عرض مشاركة واحدة
قديم 11-20-2008, 10:32 PM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

10 ماتشالا يأسف للهزيمة والجماهير تهاجم ميتسو


ماتشالا يأسف للهزيمة والجماهير تهاجم ميتسو


ماتشالا يأسف للهزيمة والجماهير تهاجم


أعرب مدرب المنتخب البحريني لكرة القدم التشيكي ميلان ماتشالا عن أسفه الشديد لضياع نقاط المباراة الثلاث بعد الخسارة أمام استراليا بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، في الوقت الذي هاجمت فيه الجماهير القطرية الفرنسي برونو ميتسو مدرب المنتخب القطري بعد انتهاء مباراة قطر واليابان بخسارة العنابي بثلاثية نظيفة أمس الأربعاء في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.



خسارة دراماتيكية



ووصف ماتشالا خسارة فريقه للمباراة بالدراماتيكية، مشيراً إلى أن البحرين كانت الطرف الأفضل والأكثر خطورة وأهدر لاعبوها أهدافاً بالجملة طوال شوطي المباراة.



وقال ماتشالا: "كانت المباراة مهمة بالنسبة لنا لذلك لعبنا بكل جدية وروح قتالية عالية، وكان الأهم بالنسبة لنا إحراز نقاط المباراة الثلاث للاستمرار في المنافسة على بطاقتي التأهل وليس تقديم الأداء الجيد فقط الذي لا ينفع في هذه التصفيات التي تعترف بالنقاط فقط".



وأضاف: "خلقنا العديد من الفرص لأنفسنا وأضعنا أكثر من 7 محاولات حقيقية أمام مرمى المنتخب الأسترالي بسبب غياب التركيز في اللمسة الأخيرة، ولكن في آخر دقيقتين من المباراة لا أعرف ما الذي حدث وكالعادة نخسر دائما بأخطائنا كما حدث لنا في المباريات الماضية".



وعن حظوظ المنتخب البحريني بعد الخسارة الثانية له في التصفيات قال ماتشالا: "فرصتنا أصبحت ضئيلة في المنافسة على بطاقتي التأهل المباشرتين وبقي أمامنا المنافسة على المركز الثالث وهذا كان هدفنا منذ بداية التصفيات، وما زال هناك العديد من النقاط التي يجب أن نحصدها لكي نؤكد قدرتنا على المنافسة لأن الأهم كما ذكرت لكم في التصفيات هو النقاط وليس الأداء".



وأشاد ماتشالا باللاعبين الذين استدعاهم لسد غياب خمسة من الأساسيين، وقال بإن جميع اللاعبين قدموا مباراة كبيرة، مؤكداً "سعادته بهذا المستوى الذي آمل أن يتواصل في المباريات المقبلة".



وهنأ ماتشالا منتخب أستراليا بالفوز وحصوله على نقاط المباراة الثلاث، وقال بإن الضيوف تمكنوا من استثمار خطأ وحيد ارتكبه المنتخب البحريني في الوقت القاتل وفازوا بالمباراة، مضيفا بأن ظهور المنتخب الأسترالي بهذا المستوى لا يلغي كونه واحداً من أفضل منتخبات القارة الآسيوية.

من جانبه، أشار مدرب منتخب أستراليا الهولندي بيم فيربيك إلى أن فريقه "كان محظوظاً جداً بهذا الفوز وأيضاً لو حصل على نقطة التعادل، وأنه يشعر بالسعادة بعد هذا الفوز الصعب"، مؤكداً في الوقت ذاته "استيائه من أداء لاعبيه في المباراة وعدم رضاه عما قدموه".



استياء وغضب



وفي الدوحة سيطرت حالة من الغضب على الشارع الرياضي القطري بعد الخسارة القاسية التي تلقاها المنتخب امام نظيره الياباني.

كما ان الجماهير القطرية هاجمت المدرب الفرنسي برونو ميتسو عقب خروجه من قاعة المؤتمر الصحافي حيث طالبه أحد المشجعين بالرحيل عن قطر.



وابدى الجميع من مسؤولين وجماهير غضبهم بسبب الأداء المتواضع للمنتخب القطري الذي أدى إلى الخسارة القاسية والتي قللت من حظوظ قطر في التأهل مباشرة إلى مونديال 2010 من خلال الحصول على أحد المركزين الأولين، وانخفض سقف الآمال لتنحصر باجتياز الملحق الآسيوي بالحصول علي المركز الثالث.



وحمل الجميع اللاعبين والمدرب مسؤولية الأداء المتواضع والخسارة الكبيرة غير المتوقعة لاسيما أن المنتخب القطري حظي بمساندة كبيرة من الجماهير التي ملأت مدرجات الملعب عن آخره.

وقدّم حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري اعتذاراً إلى الجماهير القطرية وقال :"سنحاول إصلاح الأخطاء التي وقعت قبل الاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها كأس الخليج التاسعة عشرة".



وأشار رئيس الاتحاد القطري إلى أن النتيجة غير متوقعة ولا توجد أسباب لها والأهداف التي اهتزت بها شباك المنتخب جاءت من أخطاء ساذجة.



أما ميتسو فقد عبر عن خيبة أمله بالنتيجة وباهتزاز مرمى المنتخب بسبعة أهداف في مباراتي استراليا واليابان، حيث قال: "كنا نحلم بالمنافسة على المركز الثاني والآن علينا التركيز على المركز الثالث".



وأوضح أن: "المواجهة مع فريق كبير وقوي مثل اليابان كانت تحتاج إلى أقل عدد من الأخطاء وان الهدف الأول صنع المأساة والثاني أصابنا في مقتل وحسم المباراة."

من جهته، عبر الياباني أوكادا مدرب المنتخب الياباني عن سعادته للفوز الكبير وقال إنه توقع قبل اللقاء أن تكون المباراة صعبة للغاية، وإنه يسعى ورغم الفوز إلى معالجة بعض الأخطاء في فريقه.



موقف الإمارات يزداد صعوبة




ومن جانبه أكد مدرب منتخب الإمارات الفرنسي دومينيك باتنيه أن حظوظ فريقه أصبحت صعبة في التأهل بعد التعادل مع ايران 1-1 أمس الأربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات ذاتها.



وقال باتنيه بعد نهاية المباراة: "قدم منتخب الإمارات مباراة إيجابية وسنحت له العديد من الفرص للتسجيل غير أنه لم يوفق في ترجمتها إلى أهداف وحسم اللقاء".



وتابع: "حسابياً باتت مهمة فريقي صعبة في الحصول على إحدى البطاقات المؤهلة إلى المونديال، لكن يجب التمسك بالأمل بسبب وجود 12 نقطة باقية في الجولات المقبلة من التصفيات".

من جهته، اعتبر مدرب منتخب إيران علي دائي أن: "المباراة شهدت شوطين مختلفين، حيث قدم المنتخب الإيراني العرض الأسوأ له في الشوط الأول، قبل أن يتحسن الأداء في الشوط الثاني".



واعترف دائي بأن منتخب الإمارات لعب مباراة ايجابية، والعديد من المنتخبات الآسيوية كانت ستخسر لو واجهت المنتخب الإماراتي بالمستوى الذي قدمه.



ورد دائي التفاوت في مستوى فريقه بين شوطي المباراة إلى غياب الانسجام بين اللاعبين وتأثر الفريق بوجود 4 لاعبين محترفين في أوروبا.



lhjahgh dHst ggi.dlm ,hg[lhidv jih[l ldjs,








من مواضيع kakagooal
توقيع kakagooal
 
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس