عرض مشاركة واحدة
قديم 11-11-2008, 10:34 PM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 زكي يعد بالوفاء لويغان


زكي يعد بالوفاء لويغان


بالوفاء لويغان


أكد مهاجم منتخب مصر عمرو زكي بأنه سيبقى وفياً لنادي ويغان الإنكليزي حتى ولو تلقى عرضاً من مانشستر يونايتد بطل الدوري وبطل أوروبا لأنه يريد أن يرد الجميل للفريق ولمدربه ستيف بروس الذي بذل جهوداً كبيرة للتعاقد معه.


وتأقلم زكي بسرعة مع أجواء الدوري الإنكليزي وخطف الأضواء في المراحل الأولى حيث سجل 8 أهداف في 11 مباراة وأصبح اسمه على كل شفة ولسان.


جاء كلام زكي أحد المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي في حديث لمجلة "سوبر" الإماراتية تنشره غداً الأربعاء حيث قال: "حتى لو فاتحني ناد آخر في الانضمام إلى صفوفه، ستظل رغبتي أن ألعب في ويغان، حيث أشعر بالألفة، حتى لو كان النادي المهتم مانشستر يونايتد، لا أستطيع أن أصدق مدى تصميم المدرب ستيف بروس وإصراره على التعاقد معي للعب في صفوف فريقه، فقد ظل يسعى إلى ضمي على مدى ستة أشهر، لذلك فإنني أريد أن أثبت ولائي له، وأنني أستحق كل الجهود التي بذلها من أجلي".


أضاف "قد تكون ويغان بلدة صغيرة لكننا قدمنا أفضل العروض في الدوري هذا الموسم ويملك الفريق نجوماً أمثال اميل هيسكي وانطونيو فالنسيا".


وكشف النجم المصري عما إذا كانت العروض الكثيرة التي تلقاها تشغله عن مهمته الأساسية وهي تسجيل الأهداف، فقال :"ماذا يمكنني أن أفعل حيال ذلك؟ كل ما أستطيع فعله



هو أن أركز كل جهودي لمساعدة ويغان على الفوز في المباريات، وإحراز الأهداف له، هذا أقل ما أستطيع تقديمه للفريق ولمدربي ستيف بروس، فهو مقتنع بي على الدوام، وجاء الآن دوري كي أرد له الجميل وأحقق ما يريده مشجعو ويغان مني، ولا أستطيع أن أصف مدى امتناني لهؤلاء المشجعين الرائعين".


وتابع "اهتمام الأندية بي بهذه السرعة علامة طيبة لي، ودليل على أنني ألعب بصورة جيدة".


وعن إمكانية أن يتوج هدافاً للدوري في موسمه الأول، قال زكي "احتجت إلى بعض الوقت كي أصبح الهداف الأول في مصر، وأحتاج أيضاً إلى بعض الوقت كي أصبح من كبار الهدافين في الدوري الإنكليزي، لكنني الآن تكيفت مع طريقة اللعب، وأريد بالطبع أن أحرز المزيد من الأهداف، لكنني ربما في حاجة إلى وقت قليل كي أتمكن من ذلك، لا أعتقد أن هناك شيئاً يعوقني عن إحراز الأهداف، فكل مباراة تمثل تحدياً جديداً لي بصرف النظر عما فعلته في المباراة السابقة، وأتشرف بأنني ألعب ضد كل هؤلاء المدافعين الأكفاء، وكل منهم يعتبر نجماً في ناديه، فهذا أقوى دوري في العالم".


وعن الفوارق بين الدوري المصري والإنكليزي، أوضح زكي "لا شك بأن الاختلاف كبير، فالدوري الإنكليزي يختلف عن الدوري المصري، لأنه يمتاز بالسرعة الفائقة ولا تستطيع الاحتفاظ بالكرة كثيراً، وذلك يتطلب مني بذل مجهود أكبر مما كنت أبذله في مصر، وفهمت الآن لماذا يلعب كل نجوم المنتخبات الدولية في الدوري الإنكليزي، لذلك أحاول أن أثبت جدارتي وسطهم".


وعن الأهداف الشخصية التي يسعى إلى تحقيقها هذا الموسم لم يتردد زكي في الإشارة إلى لقب أفضل لاعب أفريقي وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنه حان الوقت كي أكسب جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، فلم يكسب أي لاعب مصري هذا اللقب منذ 25 عاماً،

وهو أمر محبط لنا، ويسعدني أن العديد من الأشخاص أخبروني أنني في مقدمة المرشحين، وهذا أمر منطقي لأن اللقب ينبغي أن يذهب إلى لاعب مصري لأننا استطعنا الحفاظ على اللقب الأفريقي، وهو أكبر إنجاز كروي في القارة هذا العام، وإذا كان من حق لاعب آخر أن ينافسني على هذا اللقب فهو محمد أبو تريكة الذي أسهم في تفوق الأهلي على بقية الأندية الأفريقية".



وأكد بأن حلمه الأكبر هو المشاركة في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا : "نحن حالياً أفضل منتخب في أفريقيا وعدم تأهلنا إلى نهائيات كأس العالم سيعتبر ضرباً من الجنون، لاعبو المنتخب مصممون على بلوغ النهائيات خصوصاً أنها ستقام على أرض أفريقية للمرة الأولى".


وختم "ستكون المرحلة المقبلة من التصفيات صعبة للغاية، لأنها تضم منتخبات النخبة، لكن ذلك سيكون حافزاً لنا لتقديم أفضل ما لدينا، فنحن نلعب أروع ما يكون أمام المنتخبات الكبيرة".



.;d du] fhg,thx g,dyhk








من مواضيع kakagooal
توقيع kakagooal
 
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس