عرض مشاركة واحدة
قديم 11-04-2008, 02:29 AM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

10 المعالج الجديد Intel® Core™2 Quad


المعالج الجديد Intel® Core™2 Quad
المعالج الجديد Intel® Core™2 Quad
المعالج الجديد Intel® Core™2 Quad

المعالج الجديد Intel® Core™2 Quad

يُعد معالج Intel® Core™2 Quad الأحدث بين المعالجات من الناحية التقنية. طبقا لتقنية Intel® Core™ microarchitecture الجديدة، يقوم معالج IntelCore 2 Quad بتوفير 4 ذاكرات حلقية كاملة التنفيذ بداخل المعالج الواحد، مما يتيح أداء رائعا غير مسبوق وسرعة استجابة في أجزاء الترابط المتعددة والعمل متعدد المهام وبيئات تشغيل الاستخدام المنزلي.
يمتاز معالج Intel Core 2 Quad بـ 4 ذاكرات حلقية كاملة التنفيذ. يمكن تنفيذ المزيد من التعليمات في وقت أقصر حيث تنفذ المسارات العريضة الأوامر بشكل أسرع، كما تنقل طرق الناقل المحسنة البيانات عبر النظام بشكل أسرع.

تتألق المجموعة الناشئة عن تطبيقات الوسائط المتعددة، والتي تتضمن إنشاء محتوى رقمي في حين تمنح المستخدم المقدرة على إتمام مهامه بشكل أسرع. يمكن أن يحقق لعب الألعاب المزيد من المحاكاة والواقعية كالمهام الأخرى مثل الذكاء الصناعي (AI) والفيزياء، ويمكن توزيع التقديم عبر كل ذاكرة من الذاكرات الأربع التنفيذية الكاملة على حدة وتشغيلها بالتوازي.

مع 4 أنوية تنفيذ، ينطلق معالج Intel® Core™2 Quad من خلال مهام المعالج الكثيرة في بيئات متطلبة متعددة المهام منجزا الحد الأقصى للتطبيقات الأعلى في التفرعات. نل موقع الريادة في عالم المعالجات رباعية النواة الجديد واستكشف القوة الحقيقية في تعدد التفرعات.


استكشف الأداء رباعي النواة.
• ضع أكثر موارد التنفيذ ضغطا للتعامل مع 4 أنوية لكل مقبس، وحتى 8 ميجا بايت من ذاكرة التخزين المؤقتة المشتركة¹،وحتى 1066 ميجا هرتز للناقل الأمامي الجانبي.
• قم بتحسين استجابة تكثيف البيانات، والتطبيقات ذات الصلة بالذاكرة مع تقنية DIMM كاملة الخفض التي تسرع من النظام الفرعي للذاكرة مع خفض كل وحدة ذاكرة على حدة وقالب تسلسلي يعمل نقطة بنقطة بين الوحدات.
• قم بزيادة مساحة الأداء مع ميزات الأداء مع Intel® Core™ microarchitecture مثل تقديم تعليمات أكثر لكل دورة زمنية مع Intel® WideDynamic Execution وتحسين كفاءة الذاكرة المؤقتة مع ذاكرة التخزين المؤقت الذكية وتسريع تطبيقات النقطة العشرية العائمة والمكثفة مع تقنية Intel® Advanced DigitalMedia Boost.

احصد فوائد المعالجة بسعة 64 بت²
• ضاعف قدرتك على التعامل مع التطبيقات ذات الذاكرة المكثفة عن طريق اختراق حد 4 جيجا بايت من ذاكرة النظام المفروضة من قبل بنيات ذات 32 بت.
• تحكم في تكاليف الملكية بتمكين الاتجاه السائد لأجهزة الكمبيوتر الشخصي لمقدار العمل الذي تريد إنجازه والذي يتطلب ملقمات أو أجهزة متخصصة مسبقا.
• تعامل مع مجموعات البيانات الكبيرة عند التنفيذ الذي يتراوح من الفيديو الرقمي إلى كتل الأداء العالي وأعلى قواعد البيانات في الصفقات عن طريق معالجة البيانات في مجموعات تفوق بمرتين العرض في البنيات ذات 32 بت.

حسن إمكانية توسيع الملقم وكفاءة الطاقة.
• حسن من حساب كثافة الملقم باستخدام معالج لكل ذاكرة حلقية في كل مقبس، الأمر الذي يتيح لك زيادة البنية الأساسية بمقدار معين بكفاءة.
• حافظ على الطاقة عن طريق ترشيد استهلاك الطاقة نسبيًا، وهذا ثابت مع زيادة عدد الذاكرة الحلقية حتى إذا كان الأداء يقاس صاعدًا للمساعدة في تخفيض نفقات الطاقة.
• قم بإيقاف تشغيل المكونات غير المستخدمة مع تمكين الطاقة الذكية من إنتل لزيادة كفاءة طاقة المعالج.

¹ 4 ميجا بايت من ذاكرة التخزين المؤقت الذكية والمتقدمة من شركة إنتل لكل زوج من الذاكرة الحلقية.

² تتطلب بنية ®Intel بمعالجة ذات 32 بت نظام كمبيوتر مع معالح ومجموعة شرائح ونظام BIOS ونظام تشغيل وبرامج تشغيل الأجهزة والتطبيقات الممكّنة لبنية Intel® 64 الممكّنة. لن تعمل المعالجات (بما في ذلك عمليات 32 بت) دون BIOS تم تمكينه للعمل مع بنية Intel® 64. سيتفاوت الأداء طبقا لإعدادات الأجهزة والبرامج التي تستخدمها.

* من إنتل العربية ....

نأتي الآن لي شرحنا :

- معالج رباعي النواة من شركة إنتل ( يعني لو ات بي تشتغل بي معالج سرعتو 2 جيجا أضرب السرعة X اربعة )...
- سرعة الناقل زادت بالنسبة للمعالجات السابقة من انتل مثل المعالج HT اللي كانت سرعة الناقل أو الـ Bus تتراوح من 400 - 533 ميجاهيرتز والمعالج core2 التي كانت سرعته 800 ميجاهيرتز فالآن أصبحت سرعة الناقل في المعالج الجديد 1333 ميجا هيرتز ... لاحظ المخطط التالي :

- كما زادت سعة الذاكرة الإنتقالية في المعالج أو الكاش ميموري فارتفعت من 4 ميجابايت إلى 8 ميجابايت في النسخة الأولى وتوعدنا إنتل بأنها سترفع الذاكرة إلى 8 ميجابايت في حلول شهر فبراير من العام 2008 ....
ومن تجربتي الشخصية لهذا المعالج وجدت فيه الفرق في الأداء
جهازي لم يكمل الاسبوعان
وهذه مواصفاته : المعالج : Intel® Core™2 Quad CPU Q6600 @ 2.40GHz
الماذربورد : Intel Gigabyte 6-QUAD / S-series المطور
الرامات : 4 جيجا
كرت الشاشة : NVIDIA 1 GHz بمخارج الـ Tv و الـ Audio
كارت شبكة بمخرج كيبل و وايرلس 100 متر
بلوتوث
4 مراوح تبريد
دي في دي رايتر
6 مخارج USB
هارديسك 250 GHz

المعالج الجديد Intel® Core™2 Quadالمعالج الجديد Intel® Core™2 Quadالمعالج الجديد Intel® Core™2 Quadالمعالج الجديد Intel® Core™2 Quadالمعالج الجديد Intel® Core™2 Quadالمعالج الجديد Intel® Core™2 Quad





hgluhg[ hg[]d] Intel® Core™2 Quad








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس