عرض مشاركة واحدة
قديم 08-23-2016, 07:08 PM   رقم المشاركة : [1]
ساندى الحكيم
:: تكنو فعال ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي كل الاسئلة حول التأشيرة الصينية


كم من الوقت يستغرق الحصول على تأشيرة دخول بعد تقديم طلبي؟

إذا كنت قد قدمت جميع الوثائق المطلوبة وحصلت علي أستمارة التأشيرة الصينية ، وعادة ما تستغرق 4 أيام عمل (تختلف كل حالة على حدة). إذا كان لديك حالة خاصة أو حالة طوارئ، يمكنك تقديم طلب خاص (2 أو 3 أيام عمل) مع رسوم إضافية. قد وقد لا يتم توفير الموافقة على مثل هذه الخدمات من قبل السفارة الصينية أو القنصليات العامة.
ينبغي على مقدمي الطلبات القدوم للحصول على التأشيرات في الوقت المحدد. التأشيرات التي لا يتم الحصول عليها خلال 90 يوما من اليوم المحدد تتلف و تعتبر مهجورة.

الاسئلة التأشيرة الصينية

ماذا تعني عبارة "مرات الدخول " على التأشيرة ؟ ماذا علي أن أفعل إذا نفذت عدد مرات الدخول على تأشيرة ؟

"عدد مرات الدخول " يشير إلى عدد المرات التي يسمح لحاملها دخول الصين ضمن صلاحية التأشيرة. يمكن أن يكون دخول لمرة واحدة، دخول مزدوج، أو دخول لمرات متعددة. تعتبر التأشيرة منتهية في حال نفاذ عدد مرات الدخول للتأشيرة الواحدة او المزدوجة ، وتحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة جديدة لزيارة الصين مرة أخرى. كما يصبح تأشيرة غير صالحة إذا انتهت مدة صلاحيتها، بغض النظر عن عدد مرات الإدخال. ومن يزور الصين بتأشيرة غير صالحة يؤدي إلى الحرمان من الدخول. لذلك، يرجى التحقق من عدد مرات الدخول على التأشيرة , وتأكد من حصولك على تأشيرة دخول سارية المفعول قبل مغادرتك للصين

أخطط لزيارة بكين، ثم قضاء7 أيام في هونغ كونغ. بعد ذلك سوف أقوم بزيارة كوانزو. كم عدد مرات الدخول التي أحتاجها؟

يجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول القيد المزدوج: دخول واحد للذهاب من السعودية إلى بكين، وآخر للذهاب من هونغ كونغ الى كوانزو. إذا كان لديك تأشيرة دخول لمرة واحدة،يمكنك أثناء إقامتك في هونغ كونغ، التقديم للحصول على تأشيرة أخرى للذهاب الى كوانزو في مكتب المفوض من وزارة الخارجية الصينية في هونغ كونغ. تحتاج لجواز السفر السعودي، لا تحتاج إلى تأشيرة لهونغ كونغ في زيارة لمدة تصل إلى 90 يوما، لكنك تحتاج الى تأشيرة لزيارة البر الرئيسى للصين

هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول عن طريق البريد؟ هل يمكن إعادة إرسال جواز السفر مع تأشيرة لي؟

الجواب هو لا . لا تقبل السفارة الصينية و القنصليات العامة أي طلب مقدم عن طريق البريد , و لا تتقيد بأرسال الأوراق و الوثائق أو جواز السفر عن طريق البريد.
يمكن لمقدمي الطلبات تكليف آخرين لتقديم طلبات التأشيرة أو الحصول على تأشيرات على أساس طوعي، وينبغي على مقدمي الطلبات أن تتخذ جميع المسؤوليات المترتبة على ذلك.

هل يمكن تغيير خطة الرحلة بعد الحصول على التأشيرة؟

ما لم ينص على خلاف ذلك، يمكنك تغيير خطة رحلتك. ولكن يجب عليك أن تدخل الصين قبل انتهاء صلاحية التأشيرة. لن تكون السفارة أو القنصلية العامة الصينية مسؤولة اذا لم يعد بإمكانك استخدام التأشيرة بسبب تغييرات في خطة السفر الخاصة بك.

ماذا تعني عبارة "مدة كل إقامة" ؟ ماذا علي أن أفعل إذا كنت أرغب بالبقاء في الصين لفترة أطول من "مدة كل إقامة" مسموح بها ؟

تشير مدة الإقامة لأقصى قدر من الأيام التي يسمح لحاملها البقاء في الصين. يتم حساب مدة الإقامة من تاريخ دخول الصين. ممكن لحامل التأشيرة العادية التقدم للحصول على تمديد المدة من سلطات الأمن العام المحلية اذا كان يعتزم البقاء في الصين لفترة أطول من مدة البقاء التي تظهر على تأشيرة. وهذا لا يعني ضرورة الموافقة على الطلب.
يجب على حاملي تأشيرات Z، X، J-1 أو D التقدم للحصول على تصريح إقامة من سلطات الأمن العام المحلية في غضون 30 يوما من دخول الصين، أو سوف تعتبر إقامتهم في الصين غير قانونية .
تجاوز مدة التأشيرة في الصين يشكل انتهاكا للقوانين واللوائح الصينية. يخضع المتجاوز لغرامات وعقوبات أخرى. يرجى التحقق من مدة البقاء في الصين على التأشيرة والتأكد من عدم تجاوز صلاحية التأشيرة .

حصلت على جواز سفر جديد، ولكن التأشيرة الصينية صالحة على جواز سفري القديم. يمكن أن أسافر مع كل جوازات السفر إلى الصين دون التقدم بطلب للحصول على تأشيرة جديدة؟

: ليس من الضروري أن تسافر مع اثنين من جوازات السفر. إذا انتهى جواز سفرك أو سوف تنتهي في 6 أشهر أو أقل، يجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة جديدة مع جواز السفر الجديد.

في حالة انتهاء صلاحية التأشيرة أثناء إقامتي في الصين، يمكن أن تستمر إقامتي؟

على الرغم من انتهاء صلاحية التأشيرة الخاص بك، يمكنك الاستمرار في البقاء في الصين حتى تنتهي مدة الإقامة.

ماذا علي أن أفعل إذا فقدت جواز سفري خلال إقامتي في الصين؟

يجب الإبلاغ عن فقدان الجواز عند سلطات الأمن العام المحلية في أقرب وقت ممكن، ثم الذهاب إالى سفارة بلدك أو القنصلية في الصين و التقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد أو وثيقة سفر أخرى. بعد ذلك، عليك أن تذهب إلى سلطات الأمن العام المحلية لتقديم طلب الحصول على تأشيرة دخول وخروج جديد وهي من المعلومات التي يجب ان تعلمها وهي من شروط الاستيراد من الصين .




;g hghszgm p,g hgjHadvm hgwdkdm








من مواضيع ساندى الحكيم
توقيع ساندى الحكيم
ساندى الحكيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس