عرض مشاركة واحدة
قديم 06-21-2016, 04:11 PM   رقم المشاركة : [1]
ساندى الحكيم
:: تكنو فعال ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي اهمية دراسات الجدوى الفنية في العملية الاستيرادية


فى هذه المقالة نقوم بعرض بعض الاسئله الخاصه ب طرق استيراد بضائع من الصين و شروط الاستيراد من الصين من اجل ان تستفيد شركات الاستيراد والتصدير والتى من الممكن ان تغفل عنها العديد من الشركات وما هو السوق الصيني وما هي اهم المعارض ومصانع الصين في مدينة كوانزو الصين .

اهمية دراسات الجدوى الفنية العملية

دراسة الجدوي الفنية لاى مشروع له علاقه بعملية الاستيراد والتصدير هو ركن أساسي من أركان دراسة الجدوي.

فالدراسة الفنية لاى مشروع هي التي تقوم على جميع انواع الدراسات منها الدراسة المالية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية بل انه لا يمكن إجراء تلك الدراسات دون وجود دراسة فنية تقرر صلاحية إنشاء المشروع من الناحية الفنية .


وهناك عدة اسئلة مهمة يجب ان يتم مراعتها عند القيام بفتح شركة استيراد وتصدير والبدء فى العمل على شركة الاستيراد والتصدير الخاصه بك


وتعتمد الدراسة الفنية فى الاساس إلي حد كبير علي البيانات والمعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال الدراسة التسويقية .


ويتم العمل على دراسة الجدوي الفنية من قبل فريق متخصص في النواحي الفنية .


وتشمل الدراسة الفنية لكل مشروع كل أو بعض الأجزاء التالية طبقا للظروف :


1-تحديد حجم المشروع:


يعني تحديد حجم الإنتاج والطاقة الإنتاجية العادية والطاقة القصوي والتوسعات المتوقعة بعد أن يتمكن المشروع من المنافسة في السوق وتحقيق شريحة تسويقية تتطلب زيادة حجم الإنتاج. ويتم تحديد منتجات المشروع ومن ثم تحديد أفضل استخدام لهذه المنتجات لتحقيق أقصي استفادة منها .


2- تحديد طريقة الإنتاج والوسائل التكنولوجية الملائمة:


يقوم الفرق المختص بحصر الأساليب الصالحة للاستخدام في نوع الإنتاج. ومن ثم تقييم هذه الأساليب من وجهه النظر الفنية من حيث مدي ملاءمتها ومدي المعرفة الفنية بها و بساطة التشغيل وسهولة الصيانة و درجة الآمان في التشغيل ومقدار التلوث الناتج عنها .


3- تحديد الآلات والمعدات الفنية:


تختلف الآلات والمعدات الفنية تبعا لطريقة الإنتاج والطاقة الإنتاجية والدقة المطلوبة في المنتجات وعلي الدراسة الفنية ان تقوم بتحديد أنسب الآلات والمعدات للمشروع من بين قائمة المعدات والآلات التي تستخدم في مثل هذا المشروع .


4- التخطيط الداخلي للمشروع:


هو تحديد الأقسام المختلفة للمشروع وتحديد مواقع المباني والإنشاءات الخاصة بكل قسم في ضوء المساحة الكلية للمشروع وبصفة عامة يكون الاعتبار الأساسي في تخطيط مباني وإنشاءات الإدارات والأقسام الخاصة بالمشروع – هو تسهيل حركة انتقال المواد الخام من بدء العملية الإنتاجية حتي إنتاج السلعة النهائية للمشروع .


5- تحديد كميات عوامل الإنتاج المطلوبة :


وتشمل تقدير احتياجات المشروع من المواد الأولية والخامات والطاقة المحركة.


6- تحديد العمالة المطلوبة وأفراد الإدارة :


تحديد العدد اللازم من العمال لتشغيل المشروع سواء عمالة عادية أو ماهرة أو أفراد الإدارة والملاحظون وعمال الصيانة و عمال النقل والحراسة والخدمات والنظافة وتحديد الأجور وتكاليف استخدام كل نوع من العمالة وإعداد برامج تدريب العمالة لرفع كفاءتها إلي المستوي المطلوب في جدول التشغيل .


7- تحديد مسائل النقل :


داخل المشروع وبين المشروع والمناطق التي يتعامل معها .


8- تحديد الفاقد في الإنتاج :


سواء فى خلال العملية الإنتاجية أو النقل أو التخزين أو التسويق او من اجل اختيار الأسلوب الذي يعمل علي تقليل هذا الفاقد .


9- تحديد تكاليف تأسيس المشروع


• تكلفة الأرض و المباني للمشروع .
• تكلفة استخراج الرخص وتسجيل المشروع .
• تكلفة المعدات والآلات والأجهزة .


فى هذا الموضوع نتمني ان نقوم بعرض بعض الاسئله التي سوف تفيدك ب طرق استيراد بضائع من الصين و شروط الاستيراد من الصين من اجل ان تستفيد انت اخي العزيز والتى من الممكن ان تغفل عنها العديد من الشركات وما هو السوق الصيني وما هي اهم المعارض ومصانع الصين في مدينة كوانزو الصين .


ولمتابعة المزيد من الاخبار والاحاث المتعلقة بالتجارة الالكترونية فاننا نقدم لكم فى مجموعة الحكيم الدولية كل ما تريد ان تعرفه عن الخدمات اللوجستية ونضع امامكم المشورة الجيدة والخدمة المميزة
فيما يتعلق بذلك من خلال البوابة الالكترونية www.chinabusiness99.com فلا تتردد بالاتصال بنا



hildm ]vhshj hg[],n hgtkdm td hgulgdm hghsjdvh]dm








من مواضيع ساندى الحكيم
توقيع ساندى الحكيم
ساندى الحكيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس