عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2008, 10:24 PM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

10 الصراع يشتد في تاسع مراحل الـ"ليغا"


الصراع يشتد تاسع مراحل الـ"ليغا"

يبدو الصراع ضاريا على صدارة الدوري الإسباني "الليغا" إذ يبلغ الفارق 3 نقاط فقط بين فالنسيا المتصدر وإشبيليه الخامس، إذ دخلت عدة فرق على خط المنافسة بعد أن أحرز ريال مدريد لقب الموسم الماضي بفارق مريح عن فياريال (8 نقاط).

ويرى الأرجنتيني ليونيل ميسي أن رحيل البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو كان عاملا رئيسا خلف نجاح برشلونة، وتحقيقه ستة انتصارات على التوالي في الدوري المحلي.

ورغم تألق رونالدينيو مع ميلان الايطالي وديكو مع تشلسي الإنكليزي، إلا أن الفريق الكاتالوني يقدم أداء ثابتا، ما يصعب من مهمة مضيفه ملقة السادس السبت، رغم أن الأخير يمر بفترة رائعة سجل فيها أربعة انتصارات على التوالي.

وقال ميسي لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت": "بدون رونالدينيو وديكو، تبدلت طريقة لعب برشلونة واستفدنا جميعنا... تغير المدرب، كما عقلية اللاعبين بالإضافة إلى حماس اللاعبين الجدد".

ويتخلف برشلونة بنقطة واحدة عن فالنسيا المتصدر، وبوجود ميسي والكاميروني صامويل ايتو الذي يعرف راهنا طريق الشباك بسلاسة، سيخوض ملقة الصاعد من الدرجة الثانية إحدى أهم مبارياته هذا الموسم".

ويأمل المتصدر فالنسيا الاستمرار في بدايته الصاروخية، حيث حقق ستة انتصارات وتعادلين حتى الآن، وهي أفضل بداية له في الدوري، إذ يستقبل راسينغ سانتاندير السابع عشر السبت على ملعبه "ميستايا".

ويعول فالنسيا على ثنائي خط الهجوم دافيد فيا متصدر ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف بالتساوي مع هداف برشلونة الكاميروني صامويل ايتو وخوان مانويل ماتا.

وسجل المهاجمان 14 هدفا من أصل 18 سجلها فالنسيا هذا الموسم.

وبحال تعثر برشلونة وفالنسيا السبت، ستكون الصدارة متاحة لريال مدريد الثالث الأحد بحال تخطيه مضيفه الميريا التاسع، الذي تعرض بدوره لهزيمة ساحقة (صفر-5) المرحلة الماضية على أرض برشلونة.

وتتركز الأنظار على مدافع ريال الدولي سيرجيو راموس الذي أودع دكة البدلاء بعد انتقاده مدربه الألماني برند شوستر لأنه يستخدم (بحسب راموس) تكتيكا يتطلب منه الكثير من الجهد.

ورغم هدوء العاصفة، عاد مدافع ريال الآخر الدولي الأرجنتيني غابرييل هاينتزه ليعتبر أن ما قاله راموس علنا هو تعرض فاضح لسرية غرف الملابس.
وقال هاينتزه لمحطة "تي في اي" الإسبانية: "كل الحقائق يجب أن تبقى داخل غرف الملابس، لأنه المكان الأكثر إجلالا بالنسبة للاعبين".

ويعيش فياريال الرابع أسبوعا مقلقا قبل حلوله على اتلتيكو بلباو قبل الأخير السبت على ملعب الثاني "سان ماميس"، فرغم كونه الوحيد وفالنسيا لم يتعرض للخسارة بعد في الدوري، أفرط في تقدمه 4-2 على اتلتيكو مدريد في المرحلة السابقة قبل تعادله 4-4، ثم تعرض لخسارة مذلة (صفر-5) أمام بولي ايخيدو المغمور في مسابقة كأس اسبانيا في منتصف الأسبوع.

وقال مهاجم: "الغواصات الصفراء" خوسيه لورينتي: "كانت ضربة قاسية لنا ويجب أن نعتذر لجماهيرنا عن هذه الهزيمة المذلة، لكن يجب الآن أن ننسى الخسارة لأن مواجهة صعبة ستكون بانتظارنا ويجب أن نخرج منتصرين منها".

ويعاني اشبيليه الخامس من إصابات متعددة للاعبيه، لكن مدرب الفريق مانولو خيمينيز سيستعين بالأرجنتيني الدو دوشر والإيطالي انزو ماريسكا في رحلة بلد الوليد الأحد.

وفي باقي المباريات، يلعب
اتلتيكو مدريد مع ريال مايوركا السبت،
  1. ريكرياتيفو مع خيتافي
  2. اسبانيول مع اوساسونا
  3. سبورتينغ خيخون مع نومانسيا،
  4. ريال بيتيس مع ديبورتيفو لاكورونيا.



hgwvhu daj] td jhsu lvhpg hgJ"gdyh"








من مواضيع kakagooal

التعديل الأخير تم بواسطة kakagooal ; 10-31-2008 الساعة 10:35 PM.
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس