عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2016, 04:13 PM   رقم المشاركة : [1]
احمد حدادى
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي اسباب ازدهار التجارة الالكترونية فى السعودية


نلاحظ من خلال الدراسات والتقارير الاقتصادية التى نشاهدها بأن التجارة الالكترونية و استيراد منتجات الصين تشهد نموا كبيرا فى الفترة الاخيرة، كما ان التقارير الحالية تشير إلى أن حجم المعاملات التجارية فى السوق الإلكترونى السعودى اقتربت الى المليار ريال.

اسباب ازدهار التجارة الالكترونية فى السعودية

اسباب ازدهار التجارة الالكترونية السعودية

يشير الاقتصاديون ان هذا النمو نتيجة الى تمكين طرق الدفع اون لاين اى الدفع المباشر وتحسين اساليب وطرق الشحن، والتعديل الكبير الذى حدث في الثقافة الخاصة بالتجارة الإلكترونية في السنوات القليلة الماضية والذى يعود الفضل فيه الى شبكات التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، والانتشار الواسع للهواتف الذكية التي أصبحت أحد اهم الادوات الفعالة للقيام بالعديد من عمليات الشراء اون لاين.

يقول الكثير من الاقتصاديون وأصحاب المواقع الإلكترونية أن التجارة الإلكترونية السعودية الان اتت لتلائم ظروف وطبيعة السوق المحلى السعودي.

الأسر السعودية فى العموم فى السنوات الاخيرة الماضية كانت تعاني من فكرة الانتقال والتحرك الكثير من موقع لاخر خصوصا عند التحرك من المدن الصغيرة إلى المدن الكبيرة، فالآن أصبح هذا الأمر أسهل كثيرا من المعتاد حيث سهل انتشار استخدام الإنترنت على النطاق الواسع عليهم الوصول الى احتياجتهم اليومية من المنتجات والسلع أو الخدمات بشكل سريع.

كما ان خبراء الاقتصاد السعوديين يؤكدون على أن التجارة الإلكترونية بالمجتمع السعودى تدعم بشكل كبير وكامل عمل المرأة من المنزل ليس فقط من خلال القيام بعمليات البيع، بل ايضا عبر تقديم العديد من الخدمات الأخرى كالدعم الفني وخدمات ما بعد البيع.

وعلى الرغم من ان التجارة الإلكترونية السعودية تسير بوتيرة سريعة جدا الا انها تفتقد لتشريعات وقوانين هامة تحتاجها لتنظم تلك العمليات، والتي يقع العبئ الاكبر فيها على وزارة التجارة أولا ثم مؤسسات النقد بالإضافة إلى جهات حكومية عديدة اخرى اهمها مكاتب الاستيراد السعودية.

دعونا الان نتحدث عن بعض النصائح الهامة التى يجب ان تضعها فى اعتبارك اذا اردت ان تعمل بمجال التجارة عبر الانترنت من الصين

لقد اصبحت فكرة التجارة من الصين عبر الشبكة العنكبوتية امرا شائعا فى الفترة الاخيرة حيث يمكنك ملاحظة العديد من الاشخاص يفتحون شركات خاصة بهم للاستيراد من الصبن, ولكى نكون صريحين فأن الامر ليس سهلا ويجب عليك اتباع عدة نصائح اذا اردت النجاح فى هذا المجال:

لا تستورد المنتجات التي تصنع فى دولتك

يمكنك ملاحظة ان الدول تفرض الكثير من الضرائب علي المنتجات المستوردة من الخارج والتي تقوم الدولة بتصنيعها محلياً وفى بعض الاحيان تقوم بمنعها, لان ذلك الامر يؤثر بالسلب علي إقتصاد الدولة.

إذا أردت استيراد منتجات من الصين إبحث عن نفس تلك المنتجات في بلد اخر قريب منك

افضل تلك البلاد الذى يمكنك البحث قيها هى تركيا لانها تعتبر البلد الاقرب لبلادنا العربية ومنتجاتها اصبحت تتميز بالجودة العالية وتتنافس باسعارها اسعار المنتجات من الصين, اذا قمت بالاستيراد من تركيا فهذا من شأنه توفير الكثير من الوقت والجهد والمال, فمثلا يمكنك توفير الكثير من وقت فترة الاستيراد من تركيا والتى تساوي نصف او اقل من فترة الشحن من الصين وعامل الوقت في هذه التجارة من العوامل الرئيسية للنجاح.

اعرف متى يجب عليك تأجير حاوية كاملة او نصف حاوية

إذا كنت تستورد منتجات سوف تتعدي حجم النصف حاوية او عشرين قدما فيجب عليك اختيار طريقة شحنها في حاوية كاملة وذلك سيوفر عليك الكثير.

تعاقد مع شركات الشحن السعودية

هذه الشركات لها علاقات ضخمة مع وكلاء الشحن داخل البلد الذي تود الاستيراد منه فبذالك سيوفر عليك هذا الامر الكثير من الوقت بالاضافة الى انه سيكون امن من حيث انك يمكنك الوصول اليهم بسهولة في حالة حدوث أي امر طارئ.


اذا اردت يوما ما الدخول فى هذا العالم الممتع و السفر الى الصين للتجارة فيجب عليك اولا اتباع نصائحنا لانها سوف تساعدك كثيرا فى رحلتك ولا تتردد فى زيارة موقعنا تشاينا بيزنس http://www.chinabusiness99.com/ والاستمتاع باقوى الخدمات المقدمة من خلاله.


hsfhf h.]ihv hgj[hvm hghg;jv,kdm tn hgsu,]dm








من مواضيع احمد حدادى
توقيع احمد حدادى
احمد حدادى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس