عرض مشاركة واحدة
قديم 04-25-2016, 01:48 PM   رقم المشاركة : [1]
احمد حدادى
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي نقاط يجب ان تعرفها عند القيام بالاستيراد من الصين


عند اتخاذك قرار الدخول فى عالم التجارة الالكترونية و السفر الى الصين للتجارة فيجب عليك مراعاة وتجنب النقاط الخمس التالية اثناء قيامك بعملية الاستيراد من الصين حتى تتمكن من النجاح فى عمليات التجارة المختلفة.

1. لا تقم بشراء صفقة كبيرة من مصنع واحد بكميات قبل ان تقوم بالتأكد من جودة المنتج الذى سوف تقوم باستيراده ويمكنك الطلب من المصنع ان يقوم بارسال عينة صغيرة من المنتج والتى تكون ملموسة بين يديك و تجد نفسك راضيا عن المنتج والسعر الخاص به.

2. لا تقتنع بكلام المورد الذي يقول لك انه لا يمكن ان يوفر لك عينة من المنتج الذي تريد ان تقوم باستيراده، فهذه عملية سهلة يقوم بها العديد من الموردين وانت تتحمل كامل تكلفتها فلا يوجد اى عبئ على المورد سوى انه لا يريدك ان ترى العينة قبل ان تقوم بعملية الشراء فلابد انه يخبئ عليك شئ او ان جودة المنتج رديئة.

3. خلال اول 6 شهور تحاول ان تقوم بالشراء من موردين من الخارج لا تقم بالتعامل معهم بغير حساب باى بال وذلك للتقليل من اخطار عمليات النصب والسرقة فى طرق الدفع اون لاين.

4. لا تقم بالشراء من مصنع لا يتضمن الدفع عبر حساب باى بال اون لاين، فهذا يعنى امرين اما انهم كانوا يملكون حساب باى بال ولكن قد تم اغلاقه بسبب الشكاوى الكثيرة اما انهم لم يوفروا الاوراق اللازمة لعمل حساب باى بال مما يدل على انهم غير موثوقين.

5. لا تقم باستيراد شحنة كبيرة فى اول مرة تقوم بها بهذه العملية من الخارج.استهدف فقط 5 او 10 وحدات وقم بدراسة طريقة تسويق هذا الكم من الوحدات ومن ثم ابدأ بتطبيق هذه الاستراتيجيات على شحنات اكبر حجما من هذه الشحنة.

نقاط هامة عن الاوراق الجمركية

نقاط تعرفها القيام بالاستيراد الصين

أصبحت الجمارك فى وقتنا الحالى وانظمتها المختلفة المتاحة فى معظم الدول العربية تعمل تبعا لنظام داخلى واحد لا يمكن التفريق بينه وبين مثيله الا فى امور قليلة التى تتعلق بالاموال والضرائب والتى يتم فرضها على المستورد وفقا للحالة الاقتصادية الخاصة بكل بلد فنجد ان المخلص الجمركى فى السعودية يعمل بنفس القوانين التى تعمل عليها الجمارك فى دول الخليج مثل قطر والكويت والبحرين والامارات ونفس القوانين التى يتم السير على نهجها فى مصر وتركيا والصين وكبرى الدول المسئولة عن عمليات والاستيراد والتصدير وذلك يتم وفقا للاتفاقية التى نظمتها منظمة التجارة العالمية والتى كان الهدف منها تحديد نظام تجارى موحد والعمل من خلاله والعمل ان تكون الانظمة الخاصة بالاستيراد والتصدير موحدة او على قدر كبير من التشابه بغالبية دول العالم.

ان عملية التخليص الجمركى تعتمد اعتماد كلى على المستندات والوثائق التى نحتاجها فى عملية الإستيراد والتصدير وتتشابه معظم تلك المستندات في العمليات الصادرة او الوارده المتعلقة بالتخليص الجمركي, أما بعد انتهاء العقد الخاص بالصفقة بنجاح فيجب ان يكون هناك من الاوراق اللازمة لتخليص الشحنة عند وصولها وهذه الاوراق تعتمد فى المقام الاول علي الجهة التى قمت بالشراء منها فى بلد المنشا للمنتج.

بعض من هؤلاء الموردين يعتمدون على عملهم كمستوردين من بلاد اخرى ويقومون بعرض تسهيلات خاصة بانهاء عقود المستندات المطلوبة من المصنع لانهاء تعاقدات شحنة المنتج فى اسرع وقت من خلال الفاتورة التجارية التى تحملها الشحنة التجارية واصدار بيان بالشحنة وكل ما يتعلق بها من شهادة المنشأ وبوليصة الشحن والعديد من الاعمال الاخرى التى يتم ادراكها فى عمليات الاستيراد.

كيف يمكنك التعامل مع ذكاء التجار الصينيين

اذا امعنت النظر فستجد العديد من التجار العرب الذين يحاولون الدخول فى عمليات الاستيراد وعقد الاتفاقيات والعقود بدون وسيط تجارى وبدون ان يتعلموا شيئا عن شركات الشحن فى السعودية وذلك وراء عدم وجود الثقة او توافر الذكاء التجاري لدى التجار وتوفير الاجور الملائمة ولكن في النهاية لن يخرج من الصين الا مخدوعا لانك قد قمت بالدخول الى مجال ليس مجال تخصصك ولم تستعن باصحاب الخبرة ولم تقم بعملية البحث الصحيحة عن العملية التجارية والتى سوف تقوم بالدخول بها.

عند تعاملك مع الصينيين فلا تحاول لعب لعبة الذكاء فى عالم استيراد منتجات الصين لانهم اذكى منك بكثير بكل الامكانيات والخبرات المتاحة لهم وانت في ارضهم ومصطلح العمولة موجودة بالفعل فى الصين فمتاجر التجزئة دوما ما تبحث عن العمولة الجيدة والسائق الذي يوصل شحنتك يبحث عن العمولة الجيدة التى سوف يتقاضها مقابل خدمته وحتى عمال النظافة الذي يدلك على عنوان لا تعرفهويقوم بتوصيلك الى مكان ما او يدلك على متجر معين سيطلب مبلغ مقابل خدمته لان هذا الامر عند الصينيون يعتبر قانونى ومحبب عندهم لانه قد يبذل مجهودا لتوصيل معلومة ما سوف تستفاد منها بلا شك.
تابعنا فى مقالتنا القادمة حيث سنتحدث عن كيفية السفر الى الصين وسنعرض عليك اسهل الطرق لاستخراج التأشيرات بطريقة قانونية.


krh' d[f hk juvtih uk] hgrdhl fhghsjdvh] lk hgwdk








من مواضيع احمد حدادى
توقيع احمد حدادى
احمد حدادى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس