عرض مشاركة واحدة
قديم 03-29-2016, 04:32 PM   رقم المشاركة : [1]
ارابيا
:: تكنو جديد ::

 الصورة الرمزية ارابيا
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي تصميم المواقع العامل الأساسى لنجاح موقعك


هناك عدة عوامل تساعد على بقاء زائر موقعك لأطول فترة ممكنة بالموقع، منها على سبيل المثال جودة المحتوى الذى يقدمه موقعك، سرعة الموقع وسهولة استخدامه، ولكن يعد تصميم موقعك هو العامل الأول الى يساعد على جذب انتباه الزائر وبقائه فى موقعك من عدمه.
جدير بالذكر ان مايقارب نصف زوار مواقع الانترنت يعتبرون ان تصميم الموقع المعيار الاساسى لقياس مصدافية الموقع أو العكس، لذا سنسهب فى التحدث عن أهم العوامل التى تؤثر فى بقاء الزوار فى مواقع الانترنت لأطول فترة ممكنة الا وهو : تصميم الموقع.
فى الغالب الأعم تصميم الموقع وألوانه يخضع وفق متطلبات اصحاب المواقع، وللأسف تكون الكثير من طلباتهم غير ملائمة لشكل الموقع المثالى او النموذجى او بالأحرى تكون غير مناسبة لذوق واحتياجات زوار الموقع.
 يجب ان نضع فى اعتبارنا – الكلام هنا لأصحاب المواقع والمصممين على حد سواء – زوار الموقع، فهم الجمهور وهم ايضا العميل المحتمل الذى نستهدف زيارته حتى تتحول زيارته فيما بعد من زائر للموقع الى مستخدم دائم له، لذا يجب ان يكون تصميم الموقع مناسب او مقبول لذوقه فى المقام الاول، لان مايهمنا هو نجاح تصميم الموقع، واذا زادت شعبية الموقع وزاد زواره فهو دليل دامغ على نجاح الموقع ككل وبالتالى نجاح تصميمه.
 كيفية تسهيل تصفح الموقع، فى هذا الصدد سنقدم اقتراحات مثل : استخدام مصطلحات أو بالاحرى اسماء مألوفة لاقسام الموقع، انشاء محرك بحث سلس وفعال يسهل الكثير على الزائر، وضع رابط البصفحة الرئيسية للموقع فى مكان ثابت بجميع الصفحات تعتبر خاصية فعالة جدا.
 تصميم المواقع يجب ان يتسم بعوامل الجذب، لماذا ؟
ذلك لأن الإنطباع الأول يدوم، الانطباع الاول الذى تحفره فى ذهن زائر الموقع من خلال تصميم الموقع وسهولة استخدامه يعتبر العامل الاساسى حتى تضمن تحول زائر موقعك الى مستخدم دائم،
لذا احرص على التأنى واختيار ألوان الموقع بعناية، وان تعرضها على عينة عشوائية من زوار المواقع – من أهل الثقة – وأيضا تعرضها على بعض الزملاء – أهل الخبرة – فى مجال التصميم حتى يبدوا رأيهم قبل اطلاقك للموقع بشكل رسمى.
 اذا لم يكن لديك فريق تصميم مواقع احترافى او مبتكر وخلاق تستطيع من خلاله تحقيق طموحك فى موقعك فيما يتعلق بالتصميم، هناك العديد من شركات تصميم المواقع التى من الممكن ان تتعاقد معها لتصميم موقعك باحترافية، فى هذا المجال المنافسة كبيرة لالطبع وكل يوم هناك جديد ولايوجد إحصاء موثق للافضل ولكن بالطبع مع البحث الجيد والمنظم ستجد شركة واعدة فى مجال تصميم المواقع.
 يجب ان تراعى استخدام الوان بسيطة ومعبرة عن النشاط، الصور لايجب ان تكون كثيرة ومتشعبة حتى لاتشوش زوار الموقع، استخدام صور قليلة ومعبرة امر فى غاية الاهمية، فالصورة بألف كلمة.
 المحتوى الغير مرئى عنصر هام، فهو من العوامل الهامة التى يتم تداولها كثيرا خلال الفترة الحالية
هذا بالطبع ليس كل مافى جعبتنا، ربما تحدثنا عن مايقارب 75% من العناصر الهامة عن علاقة تصميم مواقع الانترنت ببقاء زوار المواقع لفترة طويلة من عدمه.
اما النسبة الباقية سنفرض لها المقال القادم ان شاء الله، لذا انتظروا الجزء الاخير والمكمل لهذا المقال، الذى سنتحدث فيه عن عنصر هام بدونه ربما ستخسر العديد من المستخدمين حتى اذا احسنت تصميم موقعك.
المصدر: مدونة ارابيا سيو

تصميم المواقع العامل الأساسى لنجاح


jwldl hgl,hru hguhlg hgHshsn gk[hp l,ru;








من مواضيع ارابيا
توقيع ارابيا
ارابيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس