عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2015, 06:07 AM   رقم المشاركة : [1]
samerkamel
:: تكنو ماسي ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي نصائح لإنجاح الحملات الاعلانية والتسويق عبر البريد الإلكتروني


نصائح لإنجاح الحملات الاعلانية والتسويقنصائح لإنجاح الحملات الاعلانية والتسويق عبر البريد الإلكتروني

المصدر: موقع سيرفرات التسويق بواسطة الايميل العالمي، www.bulkmailserver.net




التسويق الالكتروني عبر رسائل الايميل (او الشوت ميل كما يدعى أحيانا Shot mail او ميل شوت) يعتبر اداة فعالة وقوية - بالإضافة إلى أنه أداة غير مكلفة نوعا ما - ، تمكننا من الوصول إلى عملائنا المحتلمين او الحاليين. وهو إلى جانب هذا فالترويج الإلكتروني لا يزيد فقط من حجم المبيعات المباشرة بل يزيد أيضا المصداقية والموثوقية.
وتتمثل احدى اهم فوائد البريد الالكتروني في أن الرسائل الالكترونية مجانية لكن للأسف فهذا هو السبب في زيادة حجم الرسائل غير المرغوبة التي قد تصل لصندوق بريدك أيضا ونتيجة لذلك، يتم استخدام مرشحات الرسائل غير المرغوبة ليتم استبعاد اي رسالة يحتمل ان تكون لغايات الترويج مما قد يؤدي أحيانا لنتائج عكسية قد تعيق وصول الرسائل الالكترونية المشروعة ايضا.
مهارات في الترويج الإلكتروني

وفي هذه المقالة، نوضح الخطوات التي ستساعدك في تقليل فرص وقوع رسالتك الإعلانية في فخ مرشحات البريد من أجل تحقيق اعلى فائدة ممكنة من هذا العملية التسويقية.





- هل قاعدة بياناتك تتضمن اشخاص قاموا بالفعل بالتسجيل بانفسهم في قائمتك ويتوقعون رسائلك ؟
- لا ننصحك بشراء قواعد البيانات من اي مصدر مهما كان لان هذا لا يضمن رغبة اصحاب هذه العناوين باستلام رسائلك بالتأكيد.
- استخدم اسلوب تأكيد صحة البريد الإلكتروني لضمان ان الاشخاص الذين يسجلون عناوين جديدة في قاعدة بياناتك هم بالفعل اصحاب هذه العناوين.
- اضف وسيلة سليمة وفاعلة لتمكن مستلم رسالتك من الانسحاب من قاعدة بياناتك بسهولة وعليك التفاعل مع طلبات الانسحاب بسرعة وجدية ورحابة صدر.
- يجب ان تتفحص بريدك الوارد الذي تستخدمه لغايات الترويج الإلكتروني للرد على المشتكين وحذف العناوين غير الصحيحة كذلك.
- لا ترسل بشكل كثيف: الرسالة التي تصل مكررا ضمن فترة زمنية قصيرة قد تؤدي لانزعاج المستلم مما قد يغير من رغبته بالاستمرار باستلام رسائلك.
- يجب ان تتضمن رسائلك نوعين من التنسيقات : HTML و Plain text وهذا قد تحصل عليه باستخدام برامج الترويج الإلكتروني المتقدمة.
- لا تكثر من استخدام الرموز والاشارات التشكيلية في عنوان الرسالة ومتنها
- لا تقتصر على صورة واحدة بدون نصوص او صورة كبيرة ونصوص قليلة او مساحة كبيرة للصورة ونص قليل. لا حظ ان مساحة الصور الجرافيكية بالنسبة لعدد الحروف النصية في مجمل الرسالة يؤخذ بعين الاعتبار بحيث يستحسن ان لا تزيد نسبة مساحة الصور عن مساحة النصوص الجرافيكية.
- كن ذكيا باستخدام افضل اسم مرسل معروف وعنوان بريدي للرد وموضوع رسالة محفز وواضح وحاول تثبيتها لضمان تحسين الصورة الذهنية لدى الجمهور.
- يجب ان يكون العنوان المرسل تابع لنفس المكان الذي قام مشاركو قاعدة بياناتك بالتسجيل فيه. ولا تستخدم عناوين بريد مجانية للرد.
- حاول التبديل والتجريب بين عدة عناوين لرسالتك وتجربة استلامها لاختيار افضلها وذلك لعدة عناوين تملكها انت على كل من ياهو هوت ميل وجي ميل قبل ان تقرر بدء الحملة فربما تتعامل هذه السيرفرات بشكل مختلف مع العناوين المقترحة.
- لا تكتب العنوان بحروف لاتينية كبيرة. فقط استخدم او حرف كبير وبقية الحروف صغيرة كالنص الاعتيادي.
- لا تضمن رسالتك نصوص جافا او نماذج forms او مقاطع فيديو ... استخدم صورة تعبيرية لمقطع الفيديو واربطه بوصلة تشعبية عند اللزوم.
- لا تنسق رسالتك باستخدام برامج مايكروسوفت وورد واكسل وباور بوينت لان هذه النصوص تتضمن اكواد برمجية خفية لا تناسب معظم متصفحات البريد الإلكتروني وقد تؤدي لتحفيز الفلتر الخاص بالرسائل غير المرغوبة بدعوى وجود كود غير مفهوم.

للمزيد راجع المصدر: نصائج لإنجاح حملات الترويج الإلكتروني




kwhzp gYk[hp hgplghj hghughkdm ,hgjs,dr ufv hgfvd] hgYg;jv,kd








من مواضيع samerkamel
samerkamel غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس