عرض مشاركة واحدة
قديم 11-17-2015, 11:47 PM   رقم المشاركة : [1]
اشنثثةس
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي كيف تبدأ العمل بمجال الاستيراد والتصدير


المبدأ الأساسي في مجال العمل في التصدير والاستيراد هو أنه إذا كان بلد ينتج منتج معين أفضل من بلدك، فعليك استيراد هذا المنتج. ولكن إذا كانت المنتجات في بلدك أفضل من بلدان أخرى، فيجب تصدير منتجات بلدك. النجاح في الأعمال التجارية يعتمد على كيفية الاستفادة من اختلاف الطلب والأسعار والجودة. دخول عالم الاستيراد والتصدير يفتح أمامك عالما كاملا من التنوع، مما يتيح لك العديد من الفرص لتصبح ناجحاً.

المستوردون والمصدرون لديهم ميزة إدخال بعض المنتجات إلى الأسواق الخارجية قبل الآخرين. وهذا يكسبهم أرباحاً مالية كبيرة. فإذا كنت قادراً على تحديد وإنتاج منتج معين بكفاءة كافية لتصديره،في الوقت الذي تفتقر دول أخرى إلى إنتاجه، فإن الطلب على هذا المنتج يكون مرتفعاً. التصدير إلى ذلك البلد قبل بدئها بإنتاجه بنفسها تشكل فرصة عمل جيدة.

هنا لابد أن نورد بضعة نصائح لمساعدتك على بدء مشروعك الخاص في مجال الاستيراد والتصدير.

تأسيس شركة ذات صبغة دولية :
أكثر ماتحتاجه لكسب النجاح عالمياً هو المصداقية. أن تقدم نفسك دولياً باعتبارك رجل أعمال موثوق أمر مهم حتى لو كنت فقط تشغّل شركة صغيرة. للقيام بذلك، تحتاج إلى شعار يميز شركتك الخاصة وموقع إلكتروني جيد. وجود موقع إلكتروني تجاري مهم في التجارة الدولية. سيحاول عملاؤك المنتظرون بالتأكيد معرفة المنتجات الخاصة بك. وهناك احتمالات عالية بأنهم إذا لم يتمكنوا من العثور عليك على شبكة الانترنت، فسيلجأون للتعامل مع منافسيك.

علاوة على ذلك، يجب أن تراعي احتواء كل المراسلات الخارجة من شركتك على اسم الشركة والمسمى الوظيفي وتفاصيل الاتصال.

فهم اللوائح المنظمة لعمليات التصدير والاستيراد :
استفسر من السلطات ذات الصلة بعمليات التصدير مثل (Austrade) أو قنصلية البلد الذي ستصدر منتجاتك إليه عن المتطلبات الخاصة بالتصدير. في محاولة منك لمعرفة مصطلحات تجارية مختلفة، والتسليم والمدفوعات الدولية، فضلاً عن آداب التجارة الدولية.

تحقق من شركائك في العمل التجاري:
ومن الأهمية بمكان إجراء استقصاء عن التاريخ التجاري لشركائك المحتملين قبل التعامل معهم. وعليك أيضا التحقق من معلومات الاتصال المقدمة إليك من قبلهم. وأن تتأكد ما إذا كان رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني والعنوان الفعلي ينتمي إليهم حقاً. الاتصال بهم عن طريق الهاتف قبل تبادل السلع، أوالمال أو العقود. كن حذراً من أي شركة أو تاجر يعطي فقط عنوان بريد إلكتروني ورقم هاتف محمول ويتردد في إعطائك رقم هاتف أرضي وعنوان فعلي.

تجنب مخاطر الشحن :
إذا كنت مستورداً، طالب بالتفتيش قبل الشحن لضمان جودة المنتجات التي تقوم بشرائها. ويمكنك تضمين هذا الشرط في العقد التجاري أو كشرط للدفع.

إعداد عقد واضح :
إعداد عقود ملزمة قانونياً فيما يتعلق بشروط التجارة. وينبغي أن تتضمن شروط البيع، مواصفات المنتج، وطريقة الدفع، وفحص الجودة، وشرط التحكيم، الخ.

كن حذرا من العروض السخية للغاية :
إذا كان العرض سخياً لدرجة تشكّك في صحته، وربما يكون صحيحاً. لكن إذا قدم شريكك التجاري المحتمل ثمناً باهظاً للغاية أو منخفضاً عن المعدلات المألوفة، فإنها قد تكون محاولات للاحتيال. تأكد أن تتحقق من الهوية، ومعلومات الاتصال وأي ادعاءات مشبوهة من قبل الشريك التجاري.


;dt jf]H hgulg fl[hg hghsjdvh] ,hgjw]dv








من مواضيع اشنثثةس
توقيع اشنثثةس
اشنثثةس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس