الموضوع: المخلص الجمركي
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-03-2015, 09:51 PM   رقم المشاركة : [1]
اشنثثةس
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي المخلص الجمركي


حول التخليص الجمركي:

– إبحث عن مخلص جمركي تثق به للإستشارة في المستندات المطلوبة ونوع التعاقد الانسب مع المورد ومعرفة أدق التفاصيل عن عملية التخليص الجمركي.

– إحسب كاليف التخليص الجمركي بشكل صحيح عن طريق سؤال المخلص الجمركي عن الضرائب المفروضة علي السلعة التي تود استيرادها وماهي تكلفة الأتعاب, ومصاريف العرض والكشف وغير ذلك حتي لاتفاجأ بتكاليف لم تكن في الحسبان.

– تأكد أن المورد سيمدك بالمستندات الكاملة للتخليص الجمركي وهذا قبل التعاقد علي المنتج لأن المستندات تأتي في المرتبة الاولي من حيث الاهمية, والتي تتمثل في الفاتورة – كشف العبوة – بوليصة الشحن – شهادة المنشأ – وشهادة الجودة/شهادة صحية/تبخير اوغيرها إن تطلب الامر ذلك علي حسب قوانين دولتك وأفضل من تستشير في ذلك هو المخلص الجمركي.

– تابع شحنتك عن طريق وكيل شحن جمركي لأن متابعة الشحنة عن طريق وكيل الشحن في بلدك تعطيك الفرصة لكي تصبح جاهزا لعملية التخليص الجمركي فور وصول الشحنة.

الوسيط الجمركي

يقوم الوسيط الجمركي بمساعدة المستورد بشأن البلد المصدرة للبضائع، ويعرفة بشروط الاستيراد منها وإعداد المستندات الخاصة مثلا بشحنة ملابس والشروط الرسمية المتعلقة بها. ومعرفة المخلص الجمركي بتلك الشروط والتعليمات يوفر وقتا طويلا حتى خروجها من الجمرك ويتفادى الحجز عليها.

وبعض الوسطاء يتخصص في نوع معين من البضائع أو تخليص حمولة السفن الكبيرة. ويوجد مخلصي الجمارك في المواني وفي المطارات المتصلة بالعالم الخارجي. كما يقوم الوسيط الجمركي باسعدادات النقل الداخلي للبضائع بعد تخليصها من الجمرك، ويكون لهم اتصال بشركات النقل وغيرها.

يتأهل وسيط الجمارك على هذا العمل ولا بد أن يمر باختبار التأهيل بنجاح، عندئذ يحصل على تصريح بمزاولة المهنة. ولا يكون وسطاء الجمارك موظفين حكوميين، ولا يصح الخلط بينهم وبين وكلاء الجمرك Customs agents، إلا أنه في بعض البلاد يكون وكيل الجمارك هو في نفس الوقت الوسيط الجمركي.


hglogw hg[lv;d








من مواضيع اشنثثةس
توقيع اشنثثةس
اشنثثةس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس