عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-2015, 01:12 AM   رقم المشاركة : [1]
اشنثثةس
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي طرق دفع متعارف عليها دوليا فى مجال الاستيراد


كذلك هناك طرق دفع متعارف عليها دوليا في الاستيراد والتصدير ولكل طريقة مميزاتها وخصائصها وهذه الطرق تتم عن طريق البنوك وتتمثل في:

“TT “Telegraphic Transfer: هذا النوع هو عبارة عن عملية التحويل المقدم, فعلي حسب التفاق مع البائع يمكن تحويل دفعة مقدمة والباقي عند رؤية نسخة من المستندات المطلوبة وهذه الطريقة يفضلها التجار لانها اسرع واقل كلفة.

“L/C ” Letter Of Credit: تعرف هذه الطريقة باسم الاعتماد المستندي وهي باختصار تعامل البنوك مع بعضها من حيث إرسال واستلام الأموال, وكيفيتها ان المشتري يقوم بالذهاب الي البنك عند الرغبة في شراء منتج ما ويطلب فتح اعتماد مستندي فيقوم البنك بطلب اوراق بها مواصفات وشروط السلعة ثم يرسل طلب الي بنك المستفيد أو البائع, فيقوم بنك المستفيد بإعلام المستقيد فيطلعه علي مواصفات وشروط السلعة, ثم للبائع ان يقبل التعاقد او يرفضه.

في حالة قبول التعاقد يقوم البائع بتجهيز السلعة المتعاقد عليها ثم يقوم بشحنها ثم يرسل المستندات الي بنك المستفيد وهو نفسه البائع فيقوم البنك بالتأكد من صحتها ثم يرسلها الي بنك المشتري ثم يقوم بنك المشتري بتحرير المبلغ المطلوب لبنك المستفيد ثم يستلم المشتري المستندات لتخليص الشحنة, وهذه الطريقة افضل من حيث الامان ولكن تكلف البائع والمشتري مصاريف إضافية ولا يفضلها البائعون نظراً لبطئها.. وهناك نوعان من الاعتماد المستندي ‘Confirmed’ اي مؤكد – و ‘Irrevocable’ اي غير قابل للإلغاء او النقض.

“CAD “Cash Against ********s: تمثل هذه الطريقة الدفع مقابل المستندات اي انك حينما تستلم المستندات يقوم البنك بتحرير ثمن السلعة للبائع.


'vr ]tu ljuhvt ugdih ],gdh tn l[hg hghsjdvh]








من مواضيع اشنثثةس
توقيع اشنثثةس
اشنثثةس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس