عرض مشاركة واحدة
قديم 12-07-2014, 01:12 PM   رقم المشاركة : [1]
مها الغنيمى
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي كل مايخص شهادة ال mba


MBA
Master of Business Administration

ليس بالضرورة أن تكون حاصلاً على درجة بكالوريوس في إدارة الأعمال لتلتحق بماجستير إدارة الأعمال، فحصولك على درجة البكالوريوس في أي تخصص يجعلك مؤهلا للالتحاق بماجستير إدارة الأعمال. ولذلك نجد كثيرا من حاملي بكالوريوس الهندسة وعلوم الحاسب الآلي وحتى العلوم يلتحقون بهذا البرنامج خصوصا عندما يترقون في وظائفهم التي يغلب عليها الطابع الفني إلى وظائف إشرافية وإدارية تحتاج إلى المعرفة الإدارية.


ما هي؟……..MBA
ماجستير إدارة الأعمال يهدف إلى إعطاء الدارس القدرة فهم عام لأساسيات إدارة الأعمال فيما عدا الجانب الفنى. و تشتمل الدراسة عادة على دراسة مجموعة من المواد الأساسية واختيار بعض المواد الاختيارية. المواد الأساسية تغطي الأدوات التي يحتاجها المدير في أي قطاع من قطاعات العمل، أما المواد الاختيارية فتُغطي تفاصيل خاصة بأحد قطاعات العمل (عمليات، تسويق، تخطيط استراتيجي، تموبل، موارد بشرية، صناعات صغيرة).

أهمية ماجستير إدارة الأعمال:

ماجستير إدارة الأعمال يساعد على تنمية المهارات والمعرفة الإدارية للدارس بحيث أنه يمكنه أن يعمل كمدير أو كمحلل أو استشاري إداري أو مالي. فكثيرا ما نحتاج مهندسا ليدير مصنع وطبيبا ليدير مستشفى وأستاذا ليدير جامعة ومعلما ليدير مدرسة، ونجد انه من السهل أن نجد شخص خبير في مهنته ولكنه لا يعرف الكثير عن التسويق والنواحي المالية والنواحي التنظيمية وكيفية اتخاذ القرارات وكيفية التخطيط للمؤسسة أو للقطاع الذي يديره. ماجستير إدارة الأعمال يجعل هذا الشخص قادرا على الإدارة بالإضافة لقدرته -المسبقة- على تفهم النواحي الفنية للمؤسسة التي يديرها. هذه الدراسة تمكن الدارس من تحليل أداء المؤسسات وتحديد نقاط الضعف واقتراح الحلول ولذلك فقد يعمل كمحلل أو استشاري إداري أو مالي. بالطبع يعمل بعض الخريجين كمديرين ماليين أو مديري تسويق أو مديري إنتاج أو مشتريات وهكذا.

تعرف اكثر على شهادة ال MBA عبر هذا الرابط
What does MBA stand for


;g lhdow aih]m hg mba








من مواضيع مها الغنيمى
مها الغنيمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس