عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-2014, 02:15 AM   رقم المشاركة : [1]
ثراء ماسي
:: banned ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

Post المدن الاكثر جمال وسعادة حول العالم



كورفو.. مدينة الجمال والسعادة اليونانية

تقع المدينة المعروفة باسم كورفو على الساحل الشرقي لجزيرة كورفو، ضمن شبه جزيرة عريضة ممتدة في البحر الأيوني، تبعد عن البر اليوناني مسافة 18 كيلومتر. وتفتخر هذه المدينة بكونها الأكثر أهمية والأكبر في هذه الجزيرة، فهي موطن للمطار المحلي ومكانا لرسو السفن السياحية المتعددة.
تقدم كورفو العديد من الأنشطة السياحية على مدار العام
وجزيرة كورفو هي جزيرة يونانية قريبة من ألبانيا وإيطاليا، وتعد من أجمل جزر اليونان وربما العالم اجمع. فقد عرفت الجزيرة حضارات كثيرة من حضارة الفينيقيين إلى حضارة الأوروبيين من طليان وفرنسيين وانجليز. وقد مزجت لقربها الجغرافي من ايطاليا بين الأفضل من العالمين الإيطالي واليوناني معماريا ومطبخيا وفنيا. ولهذا لا تزال تستقبل مئات الآلاف من السياح سنويا. وتعتبر محجا لليونانيين الراغبين بالابتعاد عن الوطن الأم.
وتضم هذه المدينة اليونانية الجميلة الكثير من المناطق الساحلية بما في ذلك الشواطىء الجميلة، مع الخلجان الرملية الطويلة والواسعة، الخلجان الصخرية. وكذا أجمل القرى ولعل في مقدمتها قرية بينيتسيس التقلدية والتي تعرف بقرية الصيد القديمة والتي فتنت السائحين بجمالها الطبيعي الذي أهلها لتكون المصدر الرئيسي للدخل في المنطقة اقراء المزيد....


جزيرة آيل أوف مان


أسطورة سياحية فريدة في قلب العالم جزيرة آيل أوف مان هي جزيرة صغيرة ولكنها غاية في الجمال، تقع في منتصف البحر الأيرلندي بين أنجلترا أسكتلدندا وأيرلندا. يبلغ طولها 48 كم وعرضها ما بين 13 و 24 كم ومساحتها 572 كم2 وتعد موطنا لأكثر من 75 ألف من السكان الذين يتبنون طريقة مريحة للحياة. يسهل الوصول إليها من إنجلترا واسكتلندا وايرلندا وويلز.
جزيرة مان هي جزيرة صغيرة ولكنها غاية في الجمال
تضم هذه الجزيرة مشاهد طبيعية رائعة بما في ذلك 100 كيلومتر من السواحل والشواطئ البكر ومجموعة واسعة من عوامل الجذب السياحي، ولذا فليس من المستغرب أن ترحب الجزيرة بمئات الآلاف من الزوار كل عام.
اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى في جزيرة آيل أوف مان ويتحدث بها الناس على نطاق واسع لذا فلن تجد أي صعوبة في التعامل عند سفرك كسائح.
وتعد الآثار التاريخية، والشواطئ الجميلة، عنوان لهذه الجزيرة الصغيرة التي تعرف بكونها مزيج غير عادي من التناقضات بين الجديد والقديم والتي لا تزال اثاره واضحة بشكل كبير، ما بين مواقع ما قبل التاريخ وحصون الفايكنغ، والعمارة الفيكتورية وبيوت القش، ومن هنا يمكن القول أن زيارة لجزيرة مان هي إلا عبارة عن رحلة عبر الزمن اقراء المزيد....


مدينة ساليخارد الروسية

على خط الدائرة القطبية تقع مدينة روسية ضاربة جذورها في التاريخ، يعود تاريخها إلى ما يزيد عن 600 عام رغم موقعها البعيد وظروف المعيشة الصعبة، إنها مدينة ساليخارد الروسية Salekhard التي تأسست سنة 1595م وكانت في ذلك الوقت بمثابة قلعة حصينة على الحدود الروسية.
وبمرور السنوات بدأت تتغير النظرة الروسية إليها، فتحت حكم القيصر كان يُنظر إليها باعتبارها مكاناً بعيداً عن قلب روسيا، لذا كان يتم إرسال السجناء إلى هناك لاستغلالهم في استخراج الماس من المناجم العديدة هناك، وفي عام 1933 تغير اسمها للإسم الحالي وتغيرت معه النظرة شيئاً فشيئاً حينما اكتشفت بها حقول النفط والغاز وأصبحت مدينة مأهولة بالسكان رغم قسوة الحياة هناك.
أحد معالم مدينة ساليخارد
تقع مدينة ساليخارد على الضفة اليمنى أو الشرقية لنهر Polui على بعد 2500 كيلو متراً تقريباً من العاصمة موسكو، وترتبط ببقية روسيا بواسطة العبارة التي تعبر نهر أوب Ob، الذي يتحول في الشتاء إلى ممر جليدي يعبر عليه الناس بسهولة، وهي من المدن الروسية التي يملأها الجليد طوال 9 شهور من السنة ويصعب الإنتقال عبر شوارعها، لذا يحتفظ السكان هناك بمواد غذائية كثيرة في بيوتهم تحسباً لهذه الظروف اقراء المزيد....


جزيرة إلفنتا ومهرجان الرقص فى كهوف شيفا

تعد جزيرة إلفنتا من أهم المقاصد السياحية والأثرية فى بومباي ، والتى لابد من وجودها فى قائمة كل سائح وزائر للمدينة العريقة ، خاصة بكهوفها الأثرية الشهيرة ومهرجانها الأشهر للرقص والموسيقى مهرجان إلفنتا .
من مشاهد جزيرة إيلفنتا .. أشياء كثيرة يكمنك أن تقوم بها كالتمتع على هذا القطار
وتقع جزيرة إلفنتا Elephanta Island على بعد عشرة كيلومترات من ميناء بومباى ، الذى تتواجد به الكثير من الرحلات وخدمات السفر من وإلى الجزيرة .
ولقد كان الإسم الأصلى للجزيرة هو Gharapuri ، والتى تعنى ( حيث يعيش المعبود شيفا فى سلام ) ، و قد أطلق الإسم إلفنتا من قبل البرتغاليين ، الذين بدأ حكمهم للجزيرة فى عام 1534 وذلك بسبب التمثال الضخم المنحوت لفيل على مدخل الجزيرة .
ترجع تسمية الجزيرة إلى التمثال الضخم المنحوت لفيل على مدخلها
وسلسلة كهوف إلفنتا هى شبكة من الكهوف البازلتية المنحوتة والتى توجد إلى الشرق من مدينة بومباى فى ولاية ماهاراشترا الهندية Maharashtra ، والتى تضم الكثير من المنحوتات المخصصة لعبادة الإله شيفا ،أحد أهم المعبودات المحلية لطائفة الهندوس ، والتى يقال أنها ترجع إلى الفترة التاريخية من القرن الخامس إلى القرن الثامن الميلادى ، رغم الإختلاف فى تحديدها زمنيا بين العلماء والأثريين ، وقد تم إعلان الكهوف كموقع تراث طبيعى عالمى تابع لمنظمة اليونسكو فى العام 1987 نظراً لقيمتها التاريخية والأثرية اقراء المزيد....





hgl]k hgh;ev [lhg ,suh]m p,g hguhgl








من مواضيع ثراء ماسي
ثراء ماسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس