عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2012, 12:22 AM   رقم المشاركة : [1]
أبوعبدالرحمن السلفي
:: مشرف إسلامي نور طريقي ::

 الصورة الرمزية أبوعبدالرحمن السلفي
 





 

مركز رفع الصور والملفات

12 كلام رائع لإمام ابن الجوزي رحمه الله


-قال الامام "طيب الله ثراه": "بالله عليك يامرفوع القدر "بالتقوى" لا تبع عزها بذل المعاصى وصابر عطش الهوى فى هجير المشتهى وان أمض وأرمض"أوجع وأحرق"فاذا بلغت النهاية من الصبر فاحتكم وقل :"هذا مقام من لو أقسم على الله لأبره"...."
- "بالله عليك تذوق حلاوة كف الكف عن المنهى.. فانها شجرة تثمر عز الدنيا وشرف الآخرة ومتى اشتد عطشك الى ما تهوى فابسط "أنامل الرجاء" الى من بيده "الرى الكامل" وقل قد عيل صبر الطبع فى سنينه العجاف فعجل لى العام الذى فيه أغاث واعصر...."
- قل لى من أنت؟ وما عملك؟ والى أى مقام ارتفع قدرك؟ يامن لا يصبر لحظة عما يشتهى... بالله عليك أتدرى من الرجل ؟ الرجل من اذا خلا بما يحبه من المحرم وقدر عليه وتقلقل عطشا اليه نظر الى نظر "الحق" اليه فاستحي من اجالة همه فيما يكرهه فذهب العطش....




كلام رائع لإمام الجوزي رحمه


;ghl vhzu gYlhl hfk hg[,.d vpli hggi








من مواضيع أبوعبدالرحمن السلفي
توقيع أبوعبدالرحمن السلفي
 قال الأصبهاني - رحمه الله - في كتابه (الحجة في بيان المحجة): " قال أهل السنة : لا نرى أحداً مال إلى هوى أو بدعة إلا وجدته متحيراً ميت القلب ممنوعاً من النطق بالحق "
قال الإمام أَحمد بن سنان القطان رحمه الله تعالى : ( لَيْسَ في الدنيا مُبْتَدع ؛ إِلا وهو يُبْغضُ أَهلَ الحَديث ، فإِذا ابْتَدَعَ الرجُلُ نُزِعَتْ حَلاوَةُ الحَديثِ من قَلْبِه)
تحذير :
false
أبوعبدالرحمن السلفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس