عرض مشاركة واحدة
قديم 07-06-2011, 04:43 AM   رقم المشاركة : [1]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي تورط اخ بشار الاسد رئيس سوريا


تورط بشار الاسد رئيس سوريا


رامي مخلوف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

رامي مخلوف: (مواليد 1969 م ) رجل أعمال سوري وابن خال الرئيس السوري بشار الأسد. يعتبر واحدا من أكثر الرجال نفوذا في المنطقة، ويعتقد أيضا أنه واحد من أغنى الرجال في العالم، جمع ثروة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.
وهو في سن الـ 40 سنة ( ماشاء الله رجل طموح كتير وشغيل وبيصحى من قبل جهجهة الضو )أعتبر أقوى شخصية اقتصادية في سوريا، والمسيطر على شبكة الهاتف المحمول سيريتل، بالإضافة إلى تورطه في الصفقات التجارية وفي النفط والغاز، والقطاعات المصرفية.
يقول المحللون أنه لا يمكن لأي شركة أجنبية أن تقوم باستثمارات أو أعمال تجارية في سوريا من دون موافقته ومشاركته.
يعتقد على نطاق واسع أن مخلوف هو ستار اقتصادي وتجاري لبشار الأسد ويغسل له أمواله، وكلاهما متورط في صفقات فساد كبرى وبالمليارات.
قام مخلوف ببيع آثار سورية نادرة تم العثور عليها بجانب باب توما في دمشق عندما كانت بلدية دمشق تحفر قرب باب توما، مما استدعى تحويل تلك الحفريا إلى نفق للسيارات بعد العثور على كنوز لا تقدر بثمن سرقها رامي مخلوف وأقاربه وتم بيعها في الخارج بمبالغ طائلة.
من لا يشارك مخلوف بأعماله التجارية الكبرى يقوم يصب عليه سيل من الاتهامات ويسلط عليه جميع أنواع الابتزاز من وزارة تموين وجمارك ومفتشين وغيره حتى يضطر إلى مشاركة مخلوف أو تصفية أعماله والخروج خارج سوريا، وهذا ما أضر كثيرا بالاقتصاد السوري
قام مخلوف بالضغط على شركة مرسيدس عن طريق تمرير قانون في سوريا يمنع مرسيدس من توريد أي قطع غيار إلى سوريا إلى إن حصل على الوكالة الحصرية للسيارات. على الرغم من محاولة مرسيدس الحفاظ على حق الوكالة لأسرة سنقر والذين حصلوا على هذا الامتياز منذ فترة طويلة.
في شباط/فبراير 2008 م، قالت وزارة الخزانة الأمريكية بأن رامي مخلوف هو المستفيد والمسؤول عن الفساد العام في سوريا. وأن نفوذه واتصالاته داخل النظام سمحت له بالسيطرة على صفقات مربحة لأنواع محددة من السلع.






j,v' ho fahv hghs] vzds s,vdh








من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس