عرض مشاركة واحدة
قديم 10-24-2008, 09:59 PM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

10 جولة الثامنة من دوري الاسباني


جولة الثامنة دوري الاسباني
ستكون مواجهة فياريال الثالث مع ضيفه أتلتيكو مدريد في واجهة مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما سيكون فالنسيا المتصدر مرشحاً لتخطي عقبة مضيفه ريكرياتيفو هويلفا الذي يقبع في المركز الثامن عشر بانتصار واحد فقط حتى الآن.

وتشهد بداية الموسم منافسة نارية بين خمسة فرق، حيث لا يفصل بين فالنسيا الأول وريال مدريد، حامل اللقب وصاحب المركز الخامس حالياً، إلا ثلاث نقاط فقط لكن أتلتيكو مدريد خارج نادي الخمسة الأوائل، ما يجعله يضع نصب عينيه العودة من ملعب "إل مادريغال" الخاص بفياريال بنتيجة إيجابية خصوصاً، بعد أن وضع خلفه سلسلة هزائمه (3 على التوالي) بعدما تعادل مع ضيفه ليفربول الإنكليزي (1-1) الأربعاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولن تكون مهمة رجال المدرب المكسيكي خافيير أغيري سهلة على الإطلاق في ملعب فياريال لأن الأخير يقدم أداء رائعاً هذا الموسم على الصعيدين المحلي والقاري، وقد أكد هذا الأمر الثلاثاء الماضي عندما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه ألبورغ الدنماركي (6-3) في دوري الأبطال.

ويمكن القول إن على الفريق الذي يريد أن يخرج فائزاً من ملعب فياريال أن يقدم أداء "فوق العادة" لكي يحصل على مبتغاه، وأكبر دليل على ذلك هو أن الأخير حافظ الثلاثاء على سجله الأوروبي الخالي من الهزائم على أرضه للمباراة الثالثة عشرة على التوالي والرابعة والعشرين في آخر 25 مباراة.

ويأمل أغيري أن يضع خلفه الهزائم الثلاث المتتالية التي مني بها أمام إشبيليه الثاني وبرشلونة وريال مدريد ما جعله يتخلف عن الصدارة بفارق 10 نقاط عن فالنسيا.

ويعتبر المدرب المكسيكي في وضع لا يحسد عليه، لأن فريقه يقدم أداء مخيباً رغم وجود ترسانة من النجوم المميزين، مثل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والبرتغالي سيماو سابروزا والأوروغوياني دييغو فورلان الذي سيكون الأحد في مواجهة فريقه السابق.

وعلق فورلان على هذه المواجهة قائلاً: "فياريال يقدم أداء جيداً في الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وهم سيلعبون على أرضهم وهذا يعطيهم أفضلية لأنهم أقوياء جداً أمام جماهيرهم".

ولم يذق فياريال طعم الهزيمة هذا الموسم في الدوري لكنه يعاني من عقم هجومي خصوصاً في الدوري المحلي، إذ لم يجد طريقه إلى الشباك سوى تسع مرات في سبع مباريات، لكن مدربه التشيلي مانويل بيليغريني يأمل أن يعيد الفوز الكبير الذي حققه فريقه على ألبورغ، الثقة لمهاجميه.

واعتبر بيليغريني أن الفوز على أتلتيكو مدريد سيشكل فرصة لفريقه من أجل الابتعاد عن أحد المنافسين المرشحين لمزاحمة فياريال على احد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال أو حتى اللقب مع تقدم الموسم.

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" يسعى ريال مدريد إلى استعادة توازنه بعد الخسارة التي مني بها أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي (1-2) الثلاثاء في مسابقة دوري الأبطال، عندما يستقبل أتلتيك بلباو.

وكان ريال مدريد الفريق الإسباني الوحيد الذي خسر في مسابقة دوري الأبطال في منتصف الأسبوع، وبالتالي يأمل مدربه الألماني برند شوستر أن يضع لاعبوه خلفهم هذه الهزيمة لكي يبقوا قريبين من الصدارة، كما حال الغريم التقليدي برشلونة الذي يبتعد عن الفريق الملكي بفارق الأهداف فقط.

ويقدم برشلونة أداء لافتاً في الآونة الأخيرة تميز بغزارة الأهداف وآخر الفصول كان دك شباك بال السويسري بخماسية نظيفة الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وسيفتتح برشلونة المرحلة يوم السبت عندما يستضيف ألميريا، وهو يسعى لتسطير فوزه التاسع على التوالي في جميع المسابقات، على أمل تعثر فياريال وإشبيليه الذي يستقبل ملقة، وفالنسيا.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت أوساسونا مع بيتيس، والأحد خيتافي مع بلد الوليد، ومايوركا مع إسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع خيخون، ونومانسيا مع راسينغ سانتاندير.



[,gm hgehlkm lk ],vd hghsfhkd








من مواضيع kakagooal
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس