عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-2011, 05:08 PM   رقم المشاركة : [1]
أميرة العرب
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

Thumbs up نبدة عن نبات اليانسون


بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبناوسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يعد ال**** بالأعشاب الطبيعية من افضل ما يمكن إعتماده نظرا
لفوائدها العظيمة وعدم وجود آثار جانبية لها عند الإستعمال وقد نشط في السنوات الأخير علم يعنى بهذا النوع من ال**** وهو الطب البديل الذي لقي شهرة ونجاحا بارزا نتيجة للنتائج المميزة في **** العديد من أمراض العصر الشئ الذي أفرز نخبة من علماء الطب ابديل من بينهم الدكتور محمد الهاشمي صاحب مراكز الهاشمي العالمية.
واليوم أحب أن
أقدم لكم تعريفا لنبات الينسون:

نبات اليانسون عبارة عن عشب يبلغ ارتفاعه حوالي نصف متر ساقه رفيعة مضلعة يخرج منه فروع طويلة تحمل اوراقاً مسننة مستديرة الشكل تحمل نهاية الافرع ازهاراً صغيرة بيضاوية الشكل مضغوطة الرأس بيضاء اللون تتحول بعد النضج الى ثمار صغيرة بنية اللون والنبات حولي اي يعيش سنة واحدة. وهو نبات معروف من فصيلة الخيميات وهو غير" الآنسون المعروف بالشمر "، ساقه رفيعة مضلعة تتشعب منها فروع طويلة تحمل أوراقاً مسننة مستديرة، والأزهار صغيرة بيضوية الشكل.
الجزء المستعمل من النبات الثمار والتي يسميها بعض الناس بالبذور وكذلك الزيت الطيار فقط.

يعرف نبات اليانسون علمياً باسم Pimpinella anisum من الفصيلة المظلية. ويعرف اليانسون بعدة اسماء فيعرف باسم ينكون وتقده وكمون حلو وفي المغرب يسمونه الحبة الحلوة وفي الشام ينسون.

الموطن الاصلي لليانسون:
يقال ان موطنه الاصلي غير معروف الا ان اغلب المراجع ترجح موطنه الاصلي مصر حيث عثر علماء الاثار على ثمار اليانسون في مقابر الصحراء الشرقية لمدينة طيبة، كما ورد اليانسون في المخطوطات الفرعونية ضمن عدة وصفات ****ية اما اليوم فهو يزرع على نطاق واسع في جنوب اوروبا وتركيا وايران والصين والهند واليابان وجنوب وشرق الولايات المتحدة الامريكية.

المحتويات الكيميائية لليانسون:
يحتوي اليانسون زيتا طيارا وهو المكون الرئيسي ويحتل مركب الانيثول المركب الرئيسي في الزيت واستراجول وانايس الدهيد وكافيك اسد ومن مشتقاته كلوروجينك اسد. كما يحتوي على فلافوبذرات ومن اهمها ابجنين وزيوت دهنية. فهو يحتوي على زيت طيار 3% مادة انيثول وميثيل شانيكول من الزيت الطيار ، وهرمون الاستروجين وزيت ثابت.





kf]m uk kfhj hgdhks,k








من مواضيع أميرة العرب
أميرة العرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس