عرض مشاركة واحدة
قديم 11-24-2010, 01:40 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

10 ريال مدريد يسحق أياكس ويؤكد صعود ميلان


ريال مدريد يسحق أياكس ويؤكد


اكتسح فريق ريال مدريد الإسباني مضيفه آياكس أمستردام الهولندي بأربعة أهداف نظيفة، في لقائهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب "أمستردام أرينا" ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
افتتح التسجيل للفريق الملكي مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 36، وأضاف الظهير ألفارو أربيلوا الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، وفي الشوط الثاني ضاعف ريال مدريد النتيجة عن طريق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 70 ثم من ركلة جزاء في الدقيقة 81.
وحافظ ريال مدريد على سجله الخالي من الخسارة للمباراة السادسة والعشرين على التوالي وتحديدا منذ سقوطه أمام غريمه التقليدي برشلونة صفر-2 في 10 نيسان/أبريل الماضي في الدوري المحلي، علماً بأنهما سيلتقيان الاثنين المقبل في الكلاسيكو على ملعب نوكامب في برشلونة.
فرض ريال مدريد سيطرته منذ البداية على الرغم من خوضه المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي في مقدمتهم هدافه الأرجنتيني غونزالو هيغواين ومواطنه آنخل دي ماريا والألماني سامي خضيرة والبرتغالي ريكاردو كارفاليو ومواطنه بيبي.
ونجح النادي الملكي في ترجمة أفضليته إلى هدف رائع في الدقيقة 36عندما تلقى الدولي الألماني مسعود أوزيل كرة داخل المنطقة فهيأها بكعبه إلى الفرنسي كريم بنزيمة المندفع من الخلف فسددها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس الدولي الهولندي مارتن ستيكلنبرغ.
وفي الدقيقة 44 عزز ريال مدريد تقدمه بهدف أروع لمدافعه الدولي ألفارو أربيلوا من تسديدة قوية رائعة من 25 متراً سكنت الزاوية اليسرى للحارس الهولندي ستيكلنبرغ.
وكاد رونالدو يعمق جراح آياكس بهدف ثالث في الدقيقة 48 إثر مجهود فردي رائع توغل على أثره داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها الحارس بيده وارتدت من العارضة وتحولت إلى ركنية.
وفي الدقيقة 69 أنقذ كاسياس مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لفان فيرتونغن.
وبعدها بدقيقة نجح رونالدو في ترجمة جهده الرائع في الملعب بتسجيله الهدف الثالث لفريقه عندما تلقى كرة بينية داخل المنطقة من دي ماريا، بديل بيدرو ليون، فهيأها لنفسه وسددها قوية زاحفة بيسراه داخل المرمى، ثم أضاف هدفه الشخصي الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 81.
شهدت اللحظات الأخيرة من المباراة حالتي طرد للاعبي ريال مدريد، الأولى كانت في الدقيقة 87 من نصيب لاعب الوسط تشابي ألونسو نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، وللسبب ذاته نال سيرخيو راموس البطاقة الجمراء قبيل نهاية اللقاء، ورغم ذلك لم تتغير النتيجة وعاد ريال مدريد إلى قواعده بفوز كبير رفع رصيده إلى 13 نقطة من خمس مباريات على قمة المجموعة دون منازع، فيما توقف رصيد آياكس عند أربع نقاط وتأكد خروجه من البطولة.
ميلان إلى الدور الثاني


ريال مدريد يسحق أياكس ويؤكد

وفي إطار مباريات المجموعة ذاتها ضَمن إيه سي ميلان الإيطالي الصعود إلى الدور ثمن النهائي برفقة ريال مدريد، بعد فوزه خارج أرضه على أوكسير الفرنسي بهدفين نظيفين سجلهما السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي رونالدينيو في الدقيقتين 65 و90 على التوالي.
ورفع ميلان رصيده إلى ثماني نقاط منفرداً بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد أوكسير عند ثلاث نقاط في قاع الجدول.
شاختار دونيتسك ينتزع صدارة مجموعته بثلاثية


ريال مدريد يسحق أياكس ويؤكد

وفي المجموعة الثامنة، خطا شاختار دونيتسك الأوكراني خطوة كبيرة نحو الدور الثاني بفوزه العريض على مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بثلاثة أهداف أحرزها تاراس ستيبانينكو في الدقيقة 52 والبرازيلي جادسون رودريغيز دا سيلفا إثر تمريرة من الكرواتي داريو سرنا في الدقيقة 59 والكرواتي البرازيلي الأصل إدواردو دا سيلفا إثر تمريرة من البرازيلي ويلان في الدقيقة 68، وهي الخسارة الخامسة على التوالي لبارتيزان بلغراد.
آرسنال يسقط أمام براغا


ريال مدريد يسحق أياكس ويؤكد

وانتزع شاختار صدارة المجموعة من آرسنال الإنكليزي الذي مني بخسارة مفاجئة أمام سبورتينغ براغا البرتغالي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي ماتيوس لييتي في الدقيقتين 83 و90، وبات مطالباً بالفوز في مباراته الأخيرة على ضيفه بارتيزان بلغراد ليحجز بطاقته إلى الدور الثاني.
وتجمد رصيد آرسنال عند 9 نقاط وتراجع إلى المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة أمام سبورتينغ براغا (فاز آرسنال 6-صفر ذهاباً في لندن)، فيما يحتل شاختار الصدارة برصيد 12 نقطة.
وبات شاختار بحاجة إلى التعادل أو الخسارة أمام براغا صفر-2 لضمان تأهله عندما يستضيف الأخير في الجولة السادسة الأخيرة كونه كان تغلب عليه 3-صفر في براغا في الجولة الثانية.


vdhg l]vd] dspr Hdh;s ,dc;] wu,] ldghk








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس