عرض مشاركة واحدة
قديم 11-24-2010, 01:34 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 الإمارات على أعتاب إنجاز تاريخي


الإمارات أعتاب إنجاز تاريخي



يقف منتخب الإمارات الأولمبي على أعتاب تحقيق إنجاز تاريخي عندما يلتقي نظيره اليابان غداً الخميس في المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة المقامة في غوانغجو الصينية.
ويلعب منتخبا إيران وكوريا الجنوبية على المركزين الثالث والرابع.
وكانت الإمارات فازت في نصف النهائي على كوريا الجنوبية بعد التمديد 1-صفر، لتتأهل لملاقاة اليابان التي تخطت إيران 2-1 في الدور ذاته.
ولم يسبق للإمارات في تاريخ مشاركاتها في الأسياد منذ النسخة العاشرة في سيول عام 1986 أن وصلت إلى نهائي مسابقة كرة القدم، لذلك سيكون فوزها بالميدالية الذهبية إنجازاً تاريخياً لها.
وكان أفضل مركز حققته الإمارات وصولها إلى ربع النهائي مرتين، الأولى عام 1986 حين خسرت أمام إندونيسيا بركلات الترجيح 3-4 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2)، والثانية في هيروشيما عام 1994 قبل أن تخسر أمام الكويت 1-2.
وتسعى الإمارات لتكون ثالث دولة عربية تحرز لقب مسابقة كرة القدم بعد العراق عام 1989 وقطر عام 2006، مع العلم أن إيران تحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز (4 ألقاب) مقابل لقبين للهند وتايوان ولقب لكوريا الجنوبية وأوزبكستان وميانمار.
وتملك الإمارات التي يقودها المدرب مهدي علي حظوظاً قوية في إحراز الذهبية لما تضمه تشكيلتها من إمكانات فنية بوجود ثمانية لاعبين يشكلون عماد المنتخب الأول وهم الحارس علي خصيف وحمدان الكمالي وعبدالله موسى وعامر عبد الرحمن وذياب عوانة وأحمد خليل ومحمد الشحي وسعيد الكثيري.
بدورها، تسعى اليابان إلى تحقيق لقبها الأول في المسابقة بعدما فشلت في ذلك في بوسان عام 2002 عندما خسرت في النهائي أمام إيران 1-2.


hgYlhvhj ugn Hujhf Yk[h. jhvdod








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس