عرض مشاركة واحدة
قديم 11-23-2010, 12:09 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 قطر تحصل على مقعد فيتنام بدوري الأبطال


تحصل مقعد فيتنام بدوري الأبطال


عقدت اللجنة الخاصة باحتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعاً مشتركاً في كوالالمبور اليوم الأحد برئاسة محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأوصت اللجنة خلال الاجتماع بإبقاء نظام توزيع المقاعد بحسب الاتحادات الوطنية في بطولة دوري أبطال آسيا لعام آخر من أجل مساعدة الاتحادات الوطنية على تحقيق المعايير المطلوبة.
وسيكون التغيير الوحيد في نظام توزيع المقاعد بحسب توصية اللجنة من خلال استبعاد فيتنام بسبب عدم تقديم الوثائق المطلوبة، وبالتالي منح مقعدها في تصفيات البطولة إلى قطر.
ونقل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن بن همام قوله: "كرة القدم في آسيا تطورت إلى مستوى معين، ولكن لا زال أمامنا طريق طويل من أجل سد الثغرة التي تفصل بين آسيا وبقية الدول المتطورة في كرة القدم".
وأضاف: "قمنا بإنشاء لجان خاصة لاحتراف كرة القدم وبطولات الدوري والأندية، وذلك لأن رؤساء الاتحادات الوطنية والأندية لم يكونوا جزءاً من عملية صنع القرار في الاتحاد القاري من قبل، الأمر الذي أحدث الكثير من سوء الفهم بين الاتحاد القاري والاتحادات الوطنية".
وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "حان الوقت لتضافر الجهود من أجل المساهمة في تطوير كرة القدم على المستوى القاري والوطني.. هذه القاعدة الملائمة من أجل مناقشة أهدافنا المشتركة والتركيز على مصلحة القارة، وهذا هو الوقت الأنسب من أجل مراجعة التقدم الذي حدث وبحث خطط المستقبل".
من جهة أخرى أكدت اللجنة أن الأندية الأسترالية فقط سيتم السماح لها بالمشاركة في دوري أبطال آسيا، وأن صاحب الترتيب الأعلى في البطولة سيأخذ مكان نادي ويلينغتون فينيكس في البطولة في حالة تأهله للبطولة القارية، علماً بأن الأخير فريق نيوزلندي يلعب في الدوري الأسترالي.
ووافقت اللجنة أيضاً على الاقتراح بمشاركة نادي جوانجو سانغمو الكوري الجنوبي في الدوري الكوري الجنوبي كحالة استثنائية وذلك بعد تقديم ضمانات كاملة من الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم.


r'v jpwg ugn lru] tdjkhl f],vd hgHf'hg








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس