عرض مشاركة واحدة
قديم 10-22-2010, 11:13 PM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

Exclamation كلمة الملك فيصل في الإعلام وأجهزته..روعة


كلمة الملك فيصل رحمه الله في الإعلام وأجهزته


الملك فيصل لوزير الإعلام ورؤساء التحرير :- أنا غير راضي عن ما ينشر ويذاع ولكم نبهت بتجنب هذه الأشياء ولكن لم ينصاعوا إلى تنبيهي !!


الصحافة السعودية :- تعطي كلمة الملك فيصل رحمه الله قبل قرابة " 45 عام " في حفل وزارة الإعلام توجيهات مباشرة ودروس عملية إلى وزير الإعلام ورؤساء تحرير الصحف ومديري القنوات والمؤسسات الإعلامية السعودية في كل مكان وزمان على كيفية التعامل مع الوسائل الإعلامية وأن عليهم مسئوليات جسام في كل بيت وعلى كل فرد، وأن يكون ما يذاع أو ينشر لخدمة الدين وخدمة الوطن وخدمة الشعب، قائلاً :- " أنا غير راضي عن ما ينشر ويذاع ولكم نبهت وزير الإعلام وأجهزته بتجنب هذه الأشياء ولكن لسوء الحظ لم ينصاعوا إلى تنبيهي ".


وقال رحمه الله أنه ليس مطلوباً من " وزارة الإعلام " أن تأتي كل يوماً وليله وتنشر على أمواج الأثير أو على شاشة التلفزيون صورة وأقوال وأعمال وماذا يريد " فيصل " وأن هذه ليست مسئوليته .


وأكد رحمه الله أنه إذا كان يعمل وإذا كان يؤدي شيء من واجبه فليس ذلك لأجل أن تظهر صورة على صفحات الصحف أو على شاشات التلفزيون أو يظهر ما يقول أو يقال عنه ، مشيراً أنه إذا كان يعمل فإنما يجب أن يعمل في سبيل الله، ثم في سبيل وطنه وأمته.


وتقدم إلى المواطنين بشكوى ضد وزارة الإعلام، قائلاً :- " دائما وباستمرار وخلاف رجاءاتي لها أن تتجنب نشر الصور الخاصة بي أو الكلمات الرنانة التي تقال في أو الأغاني التي تكال ".


وأوضح الملك فيصل أنه يحز في نفسه حينما يسمع من الإذاعة أو في التلفزيون هذه الكلمات والإطراء والمديح لفيصل لأنه يرحمه الله إذا كان يعمل وإذا كان يقوم بشيء من واجبه فهو لا يشكر على ذلك، بل يجب عليه هو نفسه أن يشكر ربه إذا وفقه إلى ذلك كما كان يقول.


وأكد رحمه الله أنه غير راضي عن ذلك ولكم نبه وزير الإعلام وأجهزته بتجنب هذه الأشياء ولكن لسوء الحظ لم ينصاعوا إلى تنبيهه، قائلاً :- " لا اعتقد أنهم إن شاء الله يخالفوا رغبتي أو يتعمدوا أشياء ولكن ربما يعتبر أنه بعض الظروف أو بعض الحالات أنه تضطرهم على ذلك ولكنني أخالفهم في هذا الرأي ".


وقال رحمه الله أن هذا المرفق " وزارة الإعلام " من مرافق الدولة عليه مسئوليات مسئولياتً جسام لأنه يدخل كل بيت ويتصل بكل فرد، وبكل مجموعة، ويجب أن يكون ما يذاع، أو ينشر من هذا المرفق أن يكون في خدمة الدين وخدمة الوطن وخدمة الشعب، وأن على هذا المرفق أن يتولى تقديم ما ينفع أمتنا ومواطنينا، في أمر دينهم ودنياهم وتوجيههم إلى ما فيه صالحهم وصالح وطنهم.


كلمة الملك فيصل رحمه الله من هنا


كلمة الملك فيصل الإعلام وأجهزته..روعة


;glm hglg; tdwg td hgYughl ,H[i.ji>>v,um








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس