عرض مشاركة واحدة
قديم 06-13-2008, 12:25 AM   رقم المشاركة : [1]
*الأسد الدمشقي*
لعـيونك يـا شــام
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 صيانة الجهاز باسمرار يعود عليك بالنفع


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد.....

عندما يقضي المستخدم ربع ساعة في تنظيف الكمبيوتر الذي يستخدمه في أيام العطلات فإن ذلك يعود عليه بالنفع لأنه يوفر له مساحة على الجهاز فضلاً عن أنه يزيد من سرعته.
فالقيام بفحص للبرامج السابق تثبيتها على الكمبيوتر أمر جيد لتحرير المزيد من المساحة على القرص لاستخدامها وكثير من أجهزة الكمبيوتر تأتي وعليها كم كبير من البرامج الزائدة وعلى سبيل المثال برامج الصور على الرغم من أن المستخدم يستعمل برنامجاً واحداً منها.

ومعظم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل ببرامج ويندوز تتباطأ بمرور الزمن نظراً للبرامج التي تثبت نفسها في قائمة بدء التشغيل، فعلى الرغم من أن هذه البرامج تكون في الخلفية إلا أنها ما زالت تشغل مساحة من الذاكرة.

وتنظيم القرص الثابت أو تجميع البيانات المشتتة عليه من العوامل الأخرى التي يمكن أن تساعد في التغلب على بطء الكمبيوتر، ويتم خلال هذه العملية تجميع البيانات التي تربطها صلات أو المتشابهة في مكان واحد على القرص الثابت، مما يوفر الكثير من المساحة ومن ثمَّ يساعد على جعل الكمبيوتر أكثر سرعة واستجابة للأوامر.

ولكن من أكثر العوامل التي تعوق عمل الكمبيوتر وتجعل استجابته بطيئة الملفات التي تتخلف عليه نتيجة لعمليات التثبيت وإعادة التثبيت وإلغاء التثبيت للبرامج، وهي العملية التي يقوم بها المستخدم عادة بطريقة آلية، ومن المهم لكي يتم التغلب على ذلك الانتباه عند القيام بهذه العمليات حتى لا تتخلف منها بعض الملفات التي لا لزوم لها.

أتمنى قد أديت واجبي في كتابة الموضوع وأتمنى أيضا صيانة الجهاز بين كل فترة وفترة لتوفير المساحة وزيادة السرعة .

تحياتي لكم صيانة الجهاز باسمرار يعود عليكأسد سورياصيانة الجهاز باسمرار يعود عليك

صيانة الجهاز باسمرار يعود عليكلا تحرمونا من ردودكم الطيبةصيانة الجهاز باسمرار يعود عليك


wdhkm hg[ih. fhslvhv du,] ugd; fhgktu








من مواضيع *الأسد الدمشقي*
*الأسد الدمشقي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس