عرض مشاركة واحدة
قديم 09-30-2010, 06:36 PM   رقم المشاركة : [1]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

14 خبر سيء + تحذير :مستخدمو الآيفون 4 في الدول العربية لن يتسطيعوا استخدام المحادثة مرئية عبر الشبكة أو الفيس تايم



تحذير :مستخدمو الآيفون الدول العربية


هي مفاجأة بحق، فالآي فون 4 والذي سيتوفر رسميا في الأيام القادمة بعدد من الدول العربية كالسعودية والأمارات وقطر ومصر وغيرهم، لن يحتوي هذا الآيفون 4 على اهم ميزة فيه على الاطلاق وهي ميزة المحادثة المرئية عبر الشبكة أو الفيس تايم
Face Time
والتي قدمتها آبل لأول مرة في هاتفها الجديد هذا
iPhone 4
و
New iPod touch

وتحدثنا عنهاكما واستعرضناها وجربناها في هذا الفيديو ورأينا كيف يمكنك من ان تجري مكالمة مرئية مع اصدقائك وبجودة عالية وبصوت وصورة ممتازة جدا عبر الاتصال بشبكة الانترنت وبأي مكان بالعالم!
تحذير :مستخدمو الآيفون الدول العربية

هذه الميزة بحسب الأخبار الواردة سيحرم منها مواطنو الدول العربية، حيث قامت آبل وبصفحاتها الرئيسية الخاصة بدول مثل السعودية ، و مصر , و قطر ،والامارات , والأردن. بتغيير الاعلان الرسمي للآي فون 4 كما ترى في الصورة اعلاه الى اعلان آخر تم فيه مسح صورة لميزة الفيس تيم وتغطيتها بشاشة ملونة في اشارة الى ان هذه الميزة لن تتوفر لتلك الدول.
كما أن هذه الميزة لم تذكر اصلا ضمن قائمة ميزات الآي فون 4 في صفحات تلك الدول على موقع آبل الرسمي وذكرت بقية الميزات الأخرى علما بأن آبل تنوه علانية بالجملة التالية
"Some features, applications and services are not available in all areas. See your carrier for details."
أي أن "بعض الميزات والخدمات والتطبيقات لن تتوفر في بعض الدول ويمكن الرجوع الى مزود الخدمة للحصول على التفاصيل!".
تحذير :مستخدمو الآيفون الدول العربية
ولا ندري بعد عن كيفية الاتفاق حول منع هذه الميزة في الدول العربية لكن الأرجح ان ذلك يتم بالتنسيق مع شركات الاتصالات المحلية والسلطات المعنية في هذا الموضوع كشرط ربما يفرض على آبل للسماح بتوفر الآي فون 4 في تلك الدول ولا ندري عن أسباب ذلك هل هي ثقافية وتتعلق بالعادات والتقاليد ام انها أمنية وسياسية ام خليط من هذا وذاك!
علما بأن هذا يعيدنا احداث مشابهة مثل
منع ميزة تحديد المواقع الجغرافية GPS في الآي فون في مصر
قبل السماح بها، وكذلك منع التشفير في البلاك بيري في بعض الدول العربية كشرط للسماح به.
الحقيقة أن هذا الخبر يمثل كارثة وصدمة كبيرة لمحبي آبل ومقتني منتجاتها خصوصا الآي فون وممن كان ينتظر الآي فون الجديد على احر من الجمر.
بل اننا ندعو الجميع لعدم شراء الآي فون 4 في حال سرى هذا المنع على ارض الواقع لانه حينها يفقد اهم ميزة لشراءه والاستفادة منه. وكذلك الاحتجاج على شركات الاتصالات في الدول العربية التي ستمنع هذه الميزة ومراسلتها او الدعاء عليها ان نفدت الحلول!
تحذير :مستخدمو الآيفون الدول العربية
يجب ملاحظة ان يتجنب اصحاب الآي فون 4 الحاليين اي تحديثات خصوصا فيما يتعلق ببندل الشبكة
Network Bundle
والتي قد تأتي مباشرة
Over The Air) OTA)
ففي الوقت الحالي خدمة الفايس تايم تعمل بكفأة وقد جربنها بأنفسنا ومن المتوقع ان يكون المنع عن طريق حزمات تطويربندل الشبكة لتعطيل ميزة الفايس تايم ووقد يأتي هذا التحديث حتي بدون شبك الهاتف علي الحاسب مجرد رسالة تنبيه
Push Notification
كما في الصورة اعلاه، فيجب عليك الحذر وتجنب هذه الرسالة فورا بالغائها والضغط على زر
Not Now،
وهذه الرسالة قد تظهر لبعض المشتركين دون غيرهم بحسب شركات الاتصالات (ظهرت لبعض مشتركي فودافون مصر و موبنيل وهذا يؤكد ان الهاتف ربما بعد عدة أيام سيكون متاح في مصر ولذلك تم التسبيق وانزال حزمة تطوير الشبكة)، علما بان حذف هذه الميزة في الغالب سيأتي مضمنا في التحديث الجديد رقم 4.2 الآتي في نوفمبر القادم.
قد يسأل القراء كيف يتم تعطيل خدمة الفايس تايم من مزود الخدمة وهي تعمل عن طريق الواي فاي ولا علاقة لها ابداً بمقدم الخدمة. وللأجابة علي هذا السؤال اود ان اخبرك انه في الوقت الحالي في بعض البلاد التي صدر فيها الأي-فون بالفعل هناك شبكات تمنع الفايس تايم ويتم ذلك المنع عن طريق مزود الخدمة. في اول مرة يتم فيها تشغيل الفايس تايم يجب تفعيله عن طريق مزود الخدمة والكثير من مستخدمين أي-فون 4 تظهر لهم رسالة
FaceTime Waiting For Activation
ولم يعمل معهم الفايس تايم ابداً.
اذا حدث هذا فعلاً ستكون سمعة سيئة جداً لأبل وسيزيد من الطلب علي الجيلبريك لأنه سيكون الأمل لأعادة هذه الميزة في الوطن العربي بعيداً عن قيود الحكومات وسجن أبل.



ofv sdx + jp`dv :lsjo]l, hgNdt,k 4 td hg],g hguvfdm gk djs'du,h hsjo]hl hglph]em lvzdm ufv hgaf;m H, hgtds jhdl








من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس