عرض مشاركة واحدة
قديم 09-27-2010, 07:09 AM   رقم المشاركة : [1]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي اتهامات لمعن الصانع بغسيل تريليون دولار



مكتب محاماة خامس يتخلى عن الصانع ، في أستمرار مسلسل القضايا القانونية

اتهامات لمعن الصانع بغسيل تريليون

نشرت مجلة "ذي ناشونال لو جورنال" الصادره من نيويورك في عددها من شهر سبتمبر, أن مكتب محاماة امريكي سبق له أن مثَل الملياددير السعودي معن الصانع برفع دعوى قضائية ضده مطالباً بأتعاب تتعلق بخدمات قدمها له، ورفض محامون مطلعون على القضية التعليق رسمياً على الامر لكنهم قالوا أن الصانع الذي يقف متهماً بإدارة مخطط احتيال عالمي كلف أكثر من 22 مليار دولار وطال أكثر من 120 بنكاً، رفض تسديد الاتعاب ولم يجب على أية من المراسلات العديدة التي وصلته من المكتب .
وهذا هو خامس مكتب محاماة يقوم برفع دعوى أو مطالبة قانونية ضد الصانع بشأن فواتير ونفقات غير مسددة ، في وقت لا يزال الصانع فيه مختبئاً في المملكة العربية السعودية التي يُحظر عليه مغادرتها ، وإدعت مصادر مقرٌبة من الصانع أنه لا يزال يواجه مشاكل في السيولة عن طريق النظام المصرفي بعد قيام محاكم في جزرالكايمن والسلطات السعودية والخليجيه بتجميد أمواله .
ولقد تبنّى الصانع مقاربة خطيرة تسعى إلى *** جميع الاجراءات القانونية المدنية ضده إلى السعودية حيث يأمل بأن تمتنع السلطات عن فتح تحقيق حول الاتهامات الموجهة له بأنه كان العقل المدبر وراء مخطط احتيال عالمي . لكن العديد من الخبراء القانونيين يعتقدون أنه نظرا لحجم وطبيعة جرائم الصانع لا يوجد أي مكان في العالم يمكن له أن يكون بمأمن فيه من التحقيق والملاحقة القضائية لوجود اشارات تتعلق بعلاقته مع المنظمات المحظوره في الولايات المتحده.
ففي الولايات المتحدة ، أطلق عضو الكونجرس النيويوركي البارز بيتر كينغ حملة تدعو إلى التحقيق في جرائم الصانع وخاصة المزاعم حول قيامه بغسل أكثر من 162 مليار دولار من خلال بنك أوف اميركا ، وعلاوة على ذلك ، تظهر التقارير أن المبلغ الإجمالي الذي قام الصانع بغسله عبرمؤسستين ماليتين في البحرين ، هما بنك أوال والمؤسسة المصرفية الدولية ، يمكن أن يبلغ أكثر من 800 مليار دولار.
وفي المحصّلة يمكن أن يصل المبلغ الذي تم غسله عبر مصارف في الولايات المتحدة أكثر من تريليون دولار، ونظراً لضخامة هذا المبلغ ، فمن شبه المؤكد أن تقوم واحدة أو أكثر من المؤسسات الحكومية الأمريكية بالسعي للتحصل على السجلات المحاسبية الكاملة المتعلقة بمصدر هذه الأموال ووجهتها ، وتقوم وزارة العدل الامريكية بالفعل باجراء تحقيقات أولية في هذا الصدد ، فيما يقوم الكونجرس الأمريكي بالتحضير لإجراء تحقيق رسمي .
ومن المفترض أن قدراً كبيراً من الأموال الناجمة عن عملية الاحتيال هذه قد استخدمت لتمويل أسلوب حياة الصانع المرفه وبذخه الذي شمل شراء طائرتين خاصتين من طراز A320 و تقديمه بطلب لشراء طائرة من طراز A380ومع ذلك ، صرح مسؤولون حكوميون أمريكيون أنهم لن يرتاحوا حتى يكشفوا عن مصير التريليون دولار التي مرت عبر مصارفهم ، وذلك نظراً لقلقهم المتنامي من أن تكون هذه الأموال قد وصلت إلى ايدي أناس يريدون أن يتسببوا بالأذية للولايات المتحدة ومواطنيها ، وهذه حقيقة يمكن لها أن تبشر بنهاية معن الصانع .
ولا يوجد أي شك في أن يكون الصانع قد أهمل مسؤولياته والتزاماته المالية. ويعتقد الكثير من الخبراء أن الصانع كان يعيش على إئتمان مسروق و أنه أفرط في الإستدانة. ونتيجة لذلك, أدّى تدهور الأسواق العالمية إلى تجريد أصوله من أية قيمة لها, نظرا للمبالغات التي شابت التقديرات المتعلقة بقيمتها الأصلية. وعلى الرغم من أن الصانع لا يزال يتنقل مستخدما سيارة ليموزين خاصة من طراز مايباخ, فهو يدعّي بأنه لا يوجد لديه ما يكفي من الأموال لتغطية نفقاته ما لم تسمح له المحاكم بإستخدام حساباته و أصوله.



hjihlhj gluk hgwhku fysdg jvdgd,k ],ghv








من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس